عرضت مديرة مشروع "حماية طفل الحرب هولندا" (WCH) ألوما كاريكا خلال لقاء جمعها بوفد من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مكتب الشهيدة هدى شعلان بعين الحلوة لأُسـس التعاون والعمل المشترك بين الطرفين.

وشارك في اللقاء عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رئيسة اتحاد المرأة فرع لبنان آمنة سليمان، وأمينة مكتبة شعلان هدى سليمان وثُلة من طاقم العمل التربوي في المكتبة، ومنسّق المشروع في لبنان صالح غوطاني.

وتخلَّل اللقاء تعريف عام بماهية الاتحاد وعمله ومؤسساته، كما قام الوفد بجولة في مرافق مركز العلاج الفيزيائي، ومركز الاستماع، ومركز التأهيل المجتمعي، وروضه هدى شعلان، حيثُ عرَّفت سليمان بملكات وقدرات المكتبة، وبرامج العمل التربوي التي تستهدف الأطفال عمومًا والمهجرين من سوريا، فلسطينيين وسوريين، على وجه الخصوص. وأبدت ترحيبها بالتعاون والعمل المشترك بما فيه فرز مندوبيها للمشاركة بدورة اللغة الانكليزية الجاري الإعداد لها برعاية مشروع الحماية في مدينة صيدا وسيشارك بها مندوبون عن مكتبات الاتحاد ببعض مخيمات صور.

من جهتها أدرجت ألوما مشروعها التربوي بسياق أجندة مؤسـّستها "طفل في الحرب ـ  هولنـدا" الذي يستهدف حماية الأطفال من ويلات النزاعات والحروب، واعتبرت هذا اللقاء بمثابة مقدمة لتعزيز أواصر التواصل والتلاقي والتنسيق المشترك مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان.