اطلقت حركة "فتح" قيادة الشمال حملة جمع تبرعات لدعم أهالي مخيم اليرموك في مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس وذلك يوم الاحد 23 – 2- 2014 .

انطلقت الحملة منذ الصباح الباكر، سبقها الاعلان عنها بمكبرات الصوت،  فانبرت الجموع تتبرع، حتى طلبة المدارس تبرعوا بمصروفهم اليومي تضامناً وشعوراً بمعاناة أطفال وأهالي مخيم اليرموك ، كما شملت الحملة  كل اعضاء تنظيم حركة "فتح" في الشمال.

بدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض أنَّ هذه الحملة اطلقت تضامناً مع أهلنا في مخيم اليرموك لأننا نعتبر أن كل أبناء الشعب الفلسطيني جسد واحد، وشعوراً منا بمعاناتهم التي تعرضوا لها جراء الأحداث التي تحصل في مخيمات سوريا عموماً ومخيم اليرموك على وجه الخصوص.

وأضاف فياض: إن هذه "الحملة إنما تهدف إلى بلسمة جراح أهلنا المنكوبين في المخيم،  ومساعدتم بما أمكن بالرغم أننا مقصرين في تقديم ما يلزم لهم من مساعدة".

وأشار فياض إلى أنَّ قيمة ما تم جمعه من أموال بلغ 11263000 ل.ل . سلمت  إلى قيادة الاقليم في لبنان ليتم تسليمها لقيادة اقليم سوريا لتوزيعها على أهالي اليرموك، أما المساعدات العينية فقد تم توزيعها على النازحين من مخيمات سوريا في مخيمي البداوي والبارد.