قام الشباب الفتحاوي بزيارة لمسؤول لجنة السلم الأهلي في لبنان منصور عزام وذلك في مقر إقامته في مخيم عين الحلوة، وكانت الزيارة تحمل رسالة وأهمها فتح معسكر الأشبال.

بدايةً رحب عزام بوفد الشباب الفتحاوي، وأثنى على الدور الذي يلعبه الشباب في المجتمع الفلسطيني من خلال تطوير قدراته التي تتمحور في صلب القضية الفلسطينية، كما تحدث عزام عن التجارب التي اكتسبها داخل الثورة الفلسطينية والتي هي واجب عليه نقلها إلى الشباب الفلسطيني ليكون جيل المستقبل أكثر صلابة على درب التحرير.

 ونوه عزام على دور لجنة السلم الأهلي في المخيمات التي تعمل جاهداً تحت أي ظرف لحل المشاكل وابرام مصالحات مما تخفف من حدة التوتر بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، تحدثوا أعضاء الشباب الفتحاوي عن تطلعاتهم المستقبلية في تطوير المجتمع الفلسطيني من خلال عسكرة الأشبال لقتل اليأس وإعادة لإحياء الثقافة الوطنية وبث الروح الحماسية لدى الشباب الذّين نحتاج لطاقاتهم في كفاحنا الطويل في مقارعة العدو الإسرائيلي.

كما تناول الحديث عن موضوع الفرن الكائن في نادي عيلبون على أرض المعسكر على أن يتم نقله وذلك لافتتاح معسكر الأشبال وإعادة تأهيله، فأبدى عزام استعداده وتحّمسه لفكرة الشباب، وأعطى مهلة محددة لا تقل عن يومين.

 في الختام شكر الشباب الفتحاوي منصور عزام على تعاونه في دعم الشباب الذي تكون بوصلتهم فلسطين.