قال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانة إن اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب سوف يعقد يومي 2و3 مارس/آذار المقبل في القاهرة تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبرئاسة نقيب المحامين الفلسطينيين.

وأضاف شبانه أن اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب سوف يعقد بحضور كافة نقباء المحامين العرب وممثلين رسميين عن المؤسسات القانونية والحقوقية والعدلية وبمشاركة من الإعلام العربي والدولي.

وتحظى فلسطين لأول مرة منذ تأسيس إتحاد المحامين العرب بمكانة رئاسة الاجتماع الدائم للاتحاد، حيث اعتبر شبانة أن هذا انجاز تاريخي لدولة فلسطين ولنقابة المحامين الفلسطينيين لما يعكسه من انسجام نقابة المحامين الفلسطينيين والنقابات العربية ومصداقية النقابة واحترامها بين النقابات العربية.

وأوضح شبانة أن الاجتماع سوف يتطرق بشكل كبير للوضع المرير الذي تمر به مدينة القدس من تهويد من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقضية الأسرى بالإضافة الى الجوانب الهامة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبحث كيفية دعم القيادة قانونيا.

وأكد أن نقابة المحامين الفلسطينيين جاهزية لتقديم كافة ما يلزم من تقارير حول ممارسة الاحتلال اليومية.

وأشار إلى أن مجلس النقابة بمركزيه "القدس، غزة" فرز من أعضاءه لجنة تحضيرية للمؤتمر وسوف يترأس المؤتمر على خلال انعقاده.

تجدر الإشارة إلى أن إتحاد المحامين العرب منظمة عربية دولية غير حكومية تأسست عام 1944، تتكون من نقابات وجمعيات المحامين المنتخبة في الوطن العربي ومقرها الدائم في القاهرة، وتتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب (مراقب)، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (مراقب)، الاتحاد الإفريقي (مراقب)، عضو (مراقب) بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، عضو بنقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية.