قُتل "10" جنود إسرائيليين خلال المعارك مع الجبهة الشمالية في جنوب لبنان، منذ أمس، وما مجموعه "27" جنديًا منذ بداية الاجتياح لجنوب لبنان، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل خمسة منهم صباح يوم أمس الجمعة2024/10/25 .

وحول تفاصيل مقتل الجنود الخمسة، الذين تم الإعلان عن مقتلهم اليوم، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنهم ينتمون إلى الكتيبة "89" في لواء المدرعات الثامن، الذي يعرف أيضًا بلواء "الختيار"، ويعمل في إطار لواء "ألكسندروني"، وقُتلوا في القطاع الشرقي في جنوب لبنان.

وأضافت الإذاعة: أن "اللواء يشن منذ عدة أيام هجومًا على قرية في تلك المنطقة واقتحموا بيوتًا فيها، ما أدى إلى مقتل مقاتلين خلال معارك".

وعند الساعة العاشرة من مساء أول أمس، أطلق مقاتلو الجبهة الشمالية رشقة قذائف صاروخية باتجاه موقع في القرية الذي تواجدت فيه قوات، وأصابت إحدى القذائف الصاروخية منزلًا في القرية تواجد فيه جنود إسرائيليون وبينهم جنود من الكتيبة "89"، وجنود من وحدة لوجستية، كانت على وشك مغادرة المكان بعد أن أوصلت إمدادات للقوات في المكان.

وأصيب جراء إطلاق سقوط القذيفة الصاروخية على المنزل "24" جنديًا إسرائيليًا، بينهم "5" قتلى في قوات الاحتياط، و"4" أصيبوا بجراح خطيرة، "7" أصيبوا بجراح متوسطة و"8" بجراح طفيفة، ونقلوا جميعهم إلى مستشفيات إسرائيلية برًا وجوًا بواسطة مروحيات.

وتابعت الإذاعة: أن "لواء "ألكسندروني" يواصل عملياته في منطقة القرية نفسها".

وأفادت الإذاعة بأن الوحدة اللوجستية، التي أصيب جنود فيها، تنقل الإمدادات إلى جميع الوحدات الإسرائيلية المتواجدة في جنوب لبنان "على مدار الساعة"، وأن أفرادها إلى جانب العناصر الطبية والصيانة يدخلون إلى مناطق القتال.

وتشير المعطيات إلى أنه قتل منذ بداية الحرب "808" جنود، وفقًا لصحيفة "هآرتس"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل "762" جنديًا "سُمح بنشر أسمائهم"، وأصيب "5087" جنديًا، بينهم "758" إصابتهم خطيرة.