افتتحت حكومة مقاطعة لا ريوخا، الواقعة في الشمال الغربي لجمهورية الأرجنتين، ساحة فلسطين في عاصمة المقاطعة.

وشارك في الافتتاح، القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين المستشار أول رياض الحلبي، ووزير الأشغال العامة في المقاطعة فرناندو توريس، والسكرتير العام لحقوق الإنسان دلفور بريزويلا، والعديد من أعضاء برلمان المقاطعة الذين دعموا مشروع قرار تسمية الساحة باسم فلسطين.

ونُظمت الفعالية في ساحة فلسطين التي زينت بالأعلام الفلسطينية والأرجنتينية وأعلام مقاطعة لا ريوخا، ولونت مقاعدها بألوان العلم الفلسطيني.

وعبر وزير الأشغال العامة في حكومة المقاطعة فرناندو توريس، في كلمته عن فخره بأن يكون هذا الحدث خلال ولايته وعن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية لإطلاق اسم فلسطين على ساحة تقع في حي يحمل رمزية تاريخية لمواطني المقاطعة.

ولفت إلى أن الموافقة على مشروع القرار بتسمية الساحة باسم فلسطين، قد حصل على موافقة أعضاء مجلس نواب المقاطعة ما يعبر عن تضامن مواطني المدينة ومجلسها مع نضال الشعب الفلسطيني الذي يواجه أبشع صور الإبادة والاحتلال.

وعبر كوينتيلا، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وادانته للإبادة الجماعية التي تقترفها دولة الاحتلال، مؤكدًا وقوفه بجانب الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال ومطالبته بحريته واستقلاله وإقامة دولته.

كما أقام مجلس برلمان المقاطعة مراسم استقبال رسمية للقائم بالأعمال الحلبي، وقامت رئيس مجلس النواب بتسليمه قرارا من المجلس باعتبار الزيارة ذو أهمية للمقاطعة وتساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وتبع ذلك اجتماع مع أعضاء البرلمان، حيث وضعهم بتطورات الوضع في فلسطين والحرب الاجرامية والتطهير العرقي والابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.