اقتحم مستعمرون، اليوم الأحد 2024/08/11، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

وبدأت جماعات "الهيكل المزعوم"، بالتحضير لإحياء ذكرى ما يطلقون عليه "خراب الهيكل"، داعية أنصارها للمشاركة في سلسلة بشرية حول سور القدس القديمة عشية الذكرى يوم غد الإثنين، وحسب برنامج الفعالية التهويدية، ستبدأ السلسلة البشرية الاستعمارية من حائط البراق باتجاه البلدة القديمة، وصولًا إلى باب النبي داوود، سيتخللها مسيرة أعلام.

كما دعت جماعات "الهيكل المزعوم" أنصارها للمشاركة في أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك إحياء للذكرى المزعومة يوم الثلاثاء المقبل.

وفي الخليل، اقتحم مستعمرون قرية الطوبا في مسافر يطا -جنوب الخليل اليوم، واستولوا على بئر مياه يعود لعائلة عيسى عوض، ومنعوا المواطنين من الاقتراب من المنطقة وحذروهم من استخدام المياه لسقاية أغنامهم.

ويسعى المستعمرون إلى خلق واقع جديد في مسافر يطا، من خلال سيطرتهم على آبار المياه، والاستيلاء على الأراضي الرعوية والزراعية بالمسافر.

وفي السياق ذاته، اعتدى مستعمرون اليوم، على الراعي علي صباح رشيد، ورشوه بغاز الفلفل، أثناء رعيه الأغنام في منطقة "خلة عودة"، القريبة من خربة إمنيزل شرق يطا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا ومخيم الفوار جنوب الخليل، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.