عقدت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، اجتماعًا مع نواب في البرلمان الأندونيسي، في مقر البرلمان بالعاصمة جاكرتا.

واستعرض الاجتماع، آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المشتركة لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين، خاصة على قطاع غزة، والجهود كافة لتوفير المساعدات الإنسانية بالحجم الضروري.

كما ناقش الاجتماع، الذي جاء بحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاندونيسي فضلي زون، والمدير التنفيذي للشؤون البرلمانية في وزارة الخارجية تراي خيرت، وعدد من أعضاء البرلمان، الاعترافات الدولية المتتالية بدولة فلسطين، والتحضيرات لاعترافات في قارة آسيا.

وأكد المجتعمون أهمية هذه الاعترافات الدولية في انتزاع توصية من مجلس الأمن الدولي للعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وفي تحقيق حل الدولتين على الأرض بعد إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

ووضع مندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، نواب البرلمان الاندونيسي في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والتحركات المتواصلة لوقف العدوان والمساعدات والاعترافات وعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

وأعرب الوفد عن شكره لدولة اندونيسيا حكومة وشعبا على مواقفها الثابتة في دعم فلسطين. ويواصل وفد لجنة فلسطين اجتماعاته في اليومين القادمين مع المسؤولين الاندونيسيين، ومنظمات المجتمع الدولي، ومجلس سفراء رابطة دول الآسيان، وغيرهم.

وفي سياق ذاته، عقدت لجنة اجتماعًا مع وزيرة الخارجية الأندونيسية رتنو مرسودي، في مقر الوزارة. وعبرت مرسودي خلاله، عن موقف بلادها القوي والمتأصل في نصرة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

ومساء اليوم اجتمعت لجنة، مع نائب رئيس جمهورية إندونيسيا معروف أمين، في القصر المخصص لنائب الرئيس في العاصمة جاكرتا.

ونقل مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، شكر وتقدير سيادة الرئيس محمود عباس، والقيادة والشعب الفلسطيني لجمهورية إندونيسيا، حكومة وشعبا، على موقفها المبدئي الداعم والمساند لفلسطين.

بدوره، أكد أمين، موقف بلاده القوي والمتأصل في نصرة القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

وعقب اللقاء، عقد مؤتمر صحفي، تناولت فيه اللجنة التحركات المتواصلة لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، والقضايا التي جرى نقاشها مع المسؤولين الإندونيسيين.