تظاهر آلاف الإسرائيليين مساء اليوم السبت 2024/07/06، في تل الربيع وبلدات ومواقع أخرى، ضد حكومة نتنياهو وللمطالبة بصفقة تبادل أسرى فورية، وذلك على وقع المفاوضات الجارية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" في مدينة تل الربيع، وتركزت حول المطالبة بإجراء انتخابات وإبرام صفقة تبادل أسرى، وأغلق متظاهرون مسالك شارع "أيالون" باتجاه الشمال.

وجاء عن منظمي الاحتجاجات، أن الاحتجاج الليلة خصص للمطالبة بالتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، وعقب التظاهر قبالة وزارة الأمن توجه المتظاهرون إلى مسالك "أيالون" وقاموا بإغلاقه أمام حركة السير.

ودفعت الشرطة بقوات معززة لها إلى مواقع الاحتجاجات وفرقت المتظاهرين في "أيالون" بواسطة مركبة لضخ المياه واعتقلت أحدهم.

كما امتدت الاحتجاجات إلى بلدات أخرى بينها القدس المحتلة وكفار سابا ورعنانا، كما تظاهر نحو ألفي شخص قرب منزل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في قيسارية وطالبوا باستقالته وإسقاط الحكومة.

ومن المزمع أن تنظم غدًا الأحد، احتجاجات في شوارع البلاد اعتبارًا من ساعات الصباح وعلى مدار كل اليوم، تحت عنوان "يوم المعارضة"، على أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها بمسيرات احتجاجية ومظاهرات عند مبنى "الهستدروت" وقرب مقر وزارة الأمن في تل الربيع، وبمسيرة نحو منزل نتنياهو في شارع "غزة" في القدس المحتلة.

وستتضمن الاحتجاجات الأحد، إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة؛ حسبما أفاد المنظمون.