أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي، اليوم الخميس، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين لكساندر ستوتزمان على آخر التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية.

واستعرض عرنكي خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه بمدينة رام الله، آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الصديقة والمجتمع الدولي بأكمله لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة بعد 244 يوما من الحرب المدمرة في القطاع.

وتطرق إلى عنف المستعمرين المتصاعد واقتحامات الاحتلال للمدن في الضفة، واحتجاز أموال المقاصة، وبناء آلاف الوحدات الاستعمارية خاصة في القدس والأغوار، والاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل واقتلاع وحرق الأشجار.

ورحب عرنكي بقرار حكومات كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة، وحث دول العالم خاصة الدول الأوروبية التي ما زالت لم تعترف بعد بدولة فلسطين، أن تقوم بذلك استنادا لقرارات الشرعية الدولية وعلى خطوط عام 1967، بما يشمل قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية، وأن تحذو حذو الدول التي اعترفت بدولة فلسطين والتي اختارت طريق دعم تحقيق السلام والاستقرار وترسيخ قواعد الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأشاد بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لدولة فلسطين في مختلف المجالات والتزامه بالمبادئ الدولية والسعي الدائم للعمل سويا لرفع الظلم عن شعبنا، وتحقيق العدالة نصرة لقضيته معربا عن تقدير فلسطين للموقف الأوروبي الداعم لحل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية على أراضي عام 1967 وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

بدوره أكد ستوتزمان استمرار دعم الاتحاد الثابت للقضية الفلسطينية ولحل الدولتين العادل والمنصف للقضية الفلسطينية.