بمناسبة يوم الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتحت عنوان "دعما وإسنادا لصمود شعبنا وإستنكارا للعدوان الإجرامي على قطاع غزة، وتمسكا بحق شعبنا بالقوانين الدولية والاونروا لإستمرار خدماتها، وتكريما للعمال وشهداء الطبقة العاملة الفلسطينية "، نظّم إتحاد نقابات عمال فلسطين فرع الشمال وقفة تضامنية ووضع اكليل من الزهور على ضريح نصب الجندي المجهول في مقبرة الشهداء، وذلك يوم الأربعاء ١-٥-٢٠٢٤ في مخيم البداوي.

تقدم المشاركين أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العميد بسام الأشقر  وأمين سرّ مكتب المتابعة للجان الشعبية في الشمال أبو ماهر غنومة، ونقيب اتحاد العمال والكادحين اللبنانيين في الشمال شادي السيد، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية، وأمين سرّ اللجنة الشعبية في البداوي أبو رامي خطار وأعضاء اللجان الشعبية، والإتحادات العمالية والنقابية وفعاليات، وأعضاء المنطقة وأعضاء وكوادر وطلاب من شعبة البداوي، واتحاد المرأة، وحشد من جماهير شعبنا.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سرّها في الشمال مصطفى أبو حرب، توجه بالتحية لكل الأيادي التي تبني أجيالنا الفلسطينية، والتحية للعامل الأول الرئيس الشهيد ياسر عرفات ولجميع الشهداء الذين يغرسون فينا جدار الحرية والسعي نحو التحرير والعودة.
وتابع: لقد أثبتم يا أبناء فلسطين للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني جدير بالحياة لا يمكن أن يتشظى ولا يمكن أن يمحى من ذاكرة الشعوب، لقد بنيتم العقول فأنتجتم أطباء ومهندسين ومعلمين.
كما توجه بالتحية للطبقة العاملة في الاول من أيار، والتي كانت وما زالت صمام أمان للثورة الفلسطينية.
واضاف: "ما زال دمنا في فلسطين ينزف وبيوتنا تهدم فوق رؤوسنا وغزة العزة تئن على مرأى ومسمع العالم، ونقول لهم: لا يوجد في شعبنا من ينتمي للإرهاب ولكننا صناع حياة، نصنع حياتنا لدحر المحتل عن أرضنا ومواجهة المجزرة اليومية على أرض غزة والضفة والقدس وأراضي ال٤٨، متمسكين بالوحدة الوطنية في منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد في الداخل والشتات". 
وأكد بأنه سيأتي اليوم ويرفع فيه شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائسها، فهذه نبوءة الياسر ومشروع الرئيس محمود عباس وكل شهداء ثورتنا. 

كلمة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي ألقاها النقيب شادي السيد، أكد فيها دعم واسناد صمود شعبنا في قطاع غزة ضد العدوان الاجرامي المتمادي عليهم من قبل المحتل الصهيوني. 
وتابع: ستبقى قضيتكم امانة في قلوبنا ورسالة نحملها في مقاومتنا المتعددة الاوجه مقاومة بالسلاح وبالكلمة وبالنضال المستمر.
وأضاف: نلتقي وكل القضايا في منطقتنا العربية شائكة معقدة وكل ذلك مرتبط بالقضية الفلسطينية، حيث تحتاج هذه الدولة لكي تكون حقيقية على ارض الواقع ولكي يتوقف الكيان الاسرائيلي المغتصب عن كبريائه وان يقر بحق الدولة الفلسطينية بالوجود، وهو اليوم شبه اعزل بالمعنى الدولي... فالجيل الجديد يطالب اليوم لفلسطين بالحرية ويستخدم عبارات قد نسيها العالم لبعض الوقت.
وختم بتوجيه التحية للطبقة العمالية في فلسطين وكل العالم الحر، فقضيتنا العمالية مرتبطة باستمرار النضال والمطالبة بالحقوق الشرعية للعمال.

كلمة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان ألقاها أمين سرّه الشمال الأخ أبو فراس موسى، توجه فيها بالتحية الى الطبقة العاملة الفلسطينية والعربية والعالمية في "يوم العمال العالمي".
وأكد اننا نحتفي بهذا اليوم لأنه يمثل يوما للتضامن الكفاحي والنضالي العنيد من اجل تحقيق الحريات النقابية والسياسية في سبيل الديمقراطية والسلام والعدالة الإجتماعية ومن أجل عالم خالي من الإستغلال والتمييز والإضطهاد.
من ثم قرأ بيان للإتحاد العام يتضمن فيه مطالب عديدة. 

بعد انتهاء الوقفة أمام محطة سرحان، انطلقت مسيرة جماهيرية جالت الشوارع الرئيسية للمخيم تقدمها حملة الأكاليل، وانتهت عند مقبرة الشهداء، حيث وضعت الأكاليل على نصب الجندي المجهول وقرأت سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.