أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، رئيسة حزب الشين فين الإيرلندي، ماري لو ماكدونالد على آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية.

وأشاد الرجوب خلال اللقاء، بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، لافتًا إلى ضرورة تعزيز التعاون في المجالات المختلفة كافة.

واستعرض الرجوب ما تشهده الأرض الفلسطينية من تصاعد في وتيرة حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والوضع اللاإنساني القائم في قطاع غزة وحجم المأساة والدمار والقمع والتجويع والقتل الذي يتعرض له شعبنا هناك، بالإضافة الى استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، من قتل واعتقالات واستيلاء على الأراضي وإنشاء وتوسعة للمستعمرات غير الشرعية القائمة على الأرض الفلسطينية.

وأكد الرجوب أن تحقيق السلام في المنطقة والعالم لن يتم إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، والقدس عاصمتها وحل قضية اللاجئين، وإطلاق سراح كافة المعتقلين من سجون الاحتلال.

من جانبها، أكدت ماكدونالد موقف حزبها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمها لحل الدولتين، إضافة إلى تأكيدها على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين على جميع الأصعدة.

كما أكدت ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في  قطاع غزة وبشكل فوري وفتح معابر للإغاثة الإنسانية للقطاع وحماية المدنيين العُزل من آلة القمع والقتل الإسرائيلية.