واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات واعتداءات، واعتقل الاحتلال 7 أطفال وشقيقين وأسيراً محرراً، فيما اعتدى مستوطنون على مواطن ونجله وهاجموا منازل ومركبات المواطنين جنوب نابلس، وشقوا طريقاً استيطانية جنوب الخليل، وأدوا طقوساً تلمودية قرب جنين.

 

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب شاب بالرصاص الحي، في منطقة الفخذ، ووصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة، بعد أن استهدفه جنود الاحتلال الإسرائيلي، في محيط "معسكر عوفر" قرب بيتونيا غرب رام الله.

وسجلت 25 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم مسنة، و3 إصابات مباشرة بقنابل الغاز، واثنين جراء السقوط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في قرية أوصرين جنوب نابلس.

وأصيب 15 مواطنا بالاختناق، وآخر جراء السقوط، جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وفي مادما جنوب نابلس، أصيب 7 مواطنين بالاختناق، وآخر تعرض لقنبلة غاز بشكل مباشر في الرأس، في مواجهات مع الاحتلال أعقبت خروج الأهالي للتصدي لاقتحام المستوطنين للبلدة.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، إثر قمع جيش الاحتلال، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عند اقتحام قوات الاحتلال منطقة "المفتاح" عند المدخل الشرقي لمخيم عايدة شمال بيت لحم، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

واعتدى جنود الاحتلال على فتى بالضرب، خلال مواجهات دارت في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

 

المستوطنون يهاجمون مركبات ويقتحمون بلدة

أصيب المواطن عماد زيادة، ونجله أحمد، في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قريتي مادما وبورين جنوب نابلس.

وهاجم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار"، منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من قرية بورين، وأطراف مادما، وحطموا نوافذها وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين الذين تصدوا لهم، كما حطموا مركبتين تعودان للشقيقين حاتم ومشهور محمد قط، كما حطموا نوافذ منزليهما.

واقتلع مستوطنون وحطموا 20 غرسة زيتون في منطقة الرأس ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، تعود للمواطن أحمد أمين مرعي.

وأقدم مستوطنو "ادورا"، المقامة على أراضي المواطنين جنوب بلدة دورا، جنوب غرب الخليل، على شق طريق ترابي باتجاه نبعة مياه "فرعا" في أراضي المواطنين بهدف الاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وفي انتهاك آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، منطقة الحفيرة التابعة لأراضي بلدة عرابة جنوب جنين، وأدوا طقوسا تلمودية بحماية قوات الاحتلال.

 

اعتقال 7 أطفال وشقيقين وأسير محرر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة أطفال من قرية فقوعة شمال شرق جنين، وهم رعد أمين ذياب، قاسم أبو عيد، هادي ظافر أبو سالم، يوسف أبو سلامة، زيد محمود بركات، سلطان جلغوم، وعمر خضور.

واعتقل الاحتلال الشاب  محمد يوسف علقم، وشقيقه أحمد، بعد أن داهمت منزل العائلة في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

كما شهدت البلدة اعتقال الأسير المحرر أيسر محمد الزعاقيق، بعد تفتيش منزل ذويه.