بتوجيهات ورعاية سيادة اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، افتتحت أفواج الإطفاء الفلسطينية بمنطقة صور جنوبي لبنان دورة تدريبية لمتطوعي فوج الإطفاء الفلسطيني/ البص اليوم الجمعة ٩-٢-٢٠٢٤ في مجمع الشهيد ياسر عرفات الطبي. 

وشملت الدورة التدريبية كيفية التعامل مع حوادث السقوط من علو، وإكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية، والتعامل مع المصابين والإلمام بطريقة التعامل مع الغرقى وكيفية الاستخدام الصحيح للمعدات الخاصة بذلك،  وحالات الطوارئ والتعامل مع مختلف أنواع الحرائق.

وتستمر الدورة لمدة 6 أيام وذلك بإشراف قائد أفواج الإطفاء أبو عبدالله التكلي وطاقم التدريب في أفواج الإطفاء الفلسطينية في لبنان، وسيتخلل الدورة الجانب التطبيقي بالوسائل المتحركة لآليات الإطفاء، والطرق السليمة لاستخدام وسائل الإطفاء اليدوية في المنازل والمحلات التجارية، واختيار الوسيلة المناسبة وفقًا لنوع الحريق الناشئ في المكان.

يأتي ذلك ضمن خطة الطوارئ المركزية والخطط الاحترازية التي أعلنت عنها أفواج الإطفاء الفلسطينية من أجل حماية المجتمع الفلسطيني في المخيمات والتجمعات والجوار اللبناني.

وافتتحت الدورة بكلمة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في منطقة صور ألقاها نيابة عنه أمين سر حركة "فتح" في شعبة البص علي الجمل ، رحب في بدايتها بالحضور الكريم وبالأخوة في أفواج الإطفاء الفلسطينية والطاقم التدريبي والمتطوعين في مخيم البص، موجها الشكر والتقدير لمدربين ولأفواج الإطفاء الفلسطينية على المجهود الكبير التي يبذلونه في خدمة أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية جنوب لبنان.

وحث الشباب على متابعة التدريب والتطوع في الأمور التي تساهم في مساعدة الأهالي والشعب الفلسطيني في لبنان، متعهداً بالاستمرار في مساعدة أفواج الإطفاء الفلسطينية كي يكونون جاهزين لمواجهة أي حدث في المخيمات والتجمعات الفلسطيني في لبنان.

وسيتخلل الدورة محاضرات التوعية والوقاية من الحرائق وطرق الاخلاء والإنقاذ أثناء الحرائق، وأساسيات الإسعافات الأولية للمتطوعين.