أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، أنّه ألغى جميع الإجازات والتسريحات الممنوحة للجنود في خمسة ألوية قتالية بالشمال على خلفية التوتر مع "حزب الله"، كما منع الجنود والمركبات العسكرية من الخروج من المعسكرات الشمالية القريبة من الحدود.
وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي (كان)، أنَّ قرار الجيش جاء في أعقاب "تقدير موقف" أجراه الجيش، والذي أظهر أنَّ "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تأخذ تهديدات "حزب الله" بالرد على الهجمات المنسوبة لإسرائيل في لبنان وسورية بمنتهى الجدية"، ولفتت القناة إلى أنَّ قرار إلغاء الإجازات سار حتى إشعار آخر.
كما أصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات للمزارعين الإسرائيليين في المناطق القريبة من المناطق الحدودية مع الأراضي اللبنانية، بعدم الاقتراب من الجدار الفاصل الذي أقامه الاحتلال الإسرائيلي على طول الخط الأزرق (خط الانسحاب الإسرائيلي عام 2000).
وذكرت الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، أن الجيش أعلن حالة منع تجول (تقييد) على حركة الجنود والمركبات العسكرية حتى إشعار آخر.
كما اجتمع قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، مع رؤساء السلطات المحلية في الجليل، وقال لهم خلال الاجتماع: "يجب عليكم الاستعداد ليس من ردة فعل حزب الله ضد الجيش وإنّما لردنا على ردة فعل حزب الله"، وأضاف: "إذا تعرّض جندي إسرائيلي للخدش، فسيكون ردنا قاسيًا".