أعلن جيش الاحتلال الإثنين 2023/12/11، مقتل ضابطين وجندي وإصابة رابع بجروح خطيرة، في المعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة، مما يرفع حصيلة قتلاه المعلن عن أسمائهم منذ فجر اليوم إلى "7" بينهم "5" ضباط وجنديان، قتل "6" منهم (عناصر في قوات الاحتياط).

وقال الجيش الاحتلال في بيان، إن "كل من الضابط احتياط رومان برونشتاين "46 عامًا" والضابط احتياط)آري يهيل زينلمان "32 عامًا" وكليهما من الكتيبة "8111" في اللواء الخامس قتلا في معركة جنوب قطاع غزة أمس الأحد.

وفي السياق، أفاد الجيش الاحتلال بمقتل الجندي احتياط إيليا يانوفسكي "24 عامًا" قائد فصيلة في الكتيبة "8111" باللواء الخامس أيضًا في معركة جنوب قطاع غزة الأحد.

كما أشار إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة.

وأوضح الجيش الاحتلال على موقعه أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى "433".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن فجر اليوم أسماء "4" جنود قال إن أحدهم قتل في حادث طرق عسكري في حين قتل "3" آخرون في معارك في قطاع غزة لم يحدد موقعها بينهم.

كما أعلن مقتل آخر أمس الأحد، متأثراً بجراح أصيب بها في المعارك مع فصائل الفلسطينية في شمال قطاع غزة في 8 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن خمسة ضباط وجنود في الكتيبة "8111" قتلوا أمس في اشتباكات مع قوات الفصائل في "مدرسة" جنوبي قطاع غزة، وتم استهدافهم بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وكان الجيش الاحتلال أشار أمس، إلى أن عدد الجرحى خلال العملية البرية بلغ "559" بينهم "129" بحالة خطيرة، في معطيات كشفت عن فجوة كبيرة بين الأرقام المعلنة رسميًا بواسطة الجيش والأرقام التي تعلنها المشافي الإسرائيلية.

وفي حين تقتصر المعطيات التي أعلن عنها الجيش الاحتلال عن إصابة "1593" جنديًا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أظهرت البيانات الصادرة عن المشافي الإسرائيلية والتي رصدتها صحيفة "هآرتس"، إصابة ما لا يقل عن "3852" جنديًا.