شن الطيران الحربي الاسرائيلي  سلسلة غارات عنيفة في محيط المستشفى الاندويسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين، وتسبب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

 قصف إسرائيلي استهدف منزل الشعراوي شرق غزة

قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزلًا شرق مدينة غزة يعود لعائلة الشعراوي في منطقة الصبرة ،ما ادى الى استشهاد عشرات المواطنين، وجرح اخرون، كما قصفت مجموعة من المواطنين في شارع النصر، بالقرب من مخبز العائلات غرب مدينة غزة.

 قصف لطيران الاحتلال وسط وجنوب القطاع

قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي اليوم منازل مواطنين وسط وجنوب قطاع غزة، ما ادى الى استشهاد 21 مواطن، كما استهدف منزلًا لعائلة أبو رحمة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء بينهم طفل نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.
كما وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة سلسلة غارات على حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة.
ودمرت  طائرات الاحتلال عيادة الأقصى الطبية في بلدة بني سهلا شرق محافظة خان يونس.

 قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار في غزة

قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عدة مناطق مختلفة في قطاع غزة بقصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار، ما ادى الى ارتقاء عشرات المواطنين، واصابة اخرون، نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، وما زال عدد من المفقودين تحت الركام.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية على الأقل ثلاثة منازل في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، ما أدى إلى وقوع 6 شهداء وإصابة العشرات منهم اطفال ونساء.

كذلك قصفت، حي تل الهوى جنوب غرب المدينة، واستهدفت خمس بنايات سكنية ومنازل مأهولة، ما أوقع شهداء ومصابين لم تتمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه بسبب استمرار الغارات الجوية، والقصف المدفعي، وإطلاق النار، واستهدفت منزلًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وأخر في حي النصر، والشيخ رضوان، وحي التفاح، ما أوقع شهداء ومصابين في صفوف المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

الاحتلال يستهدف مستشفى النصر للأطفال بالقذائف المدفعية

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مستشفى النصر للأطفال غرب مدينة غزة بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى إحداث أضرار جسيمة في مرافقه.