زار مجلس السفراء العرب المعتمد لدى فرنسا، مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة باريس، وذلك للتأكيد على تضامن الدول العربية مع فلسطين والشعب الفلسطيني الأعزل في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة، وكان في استقباله سفيرة دولة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة وذلك اليوم الجمعة 2023/10/20.

ووضعت أبو حصيرة، مجلس السفراء العرب في صورة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال، في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية وجريمة التهجير القسري.

بدورهم، أعرب السفراء العرب عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، ودعمهم غير المشروط لحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد عميد السفراء العرب سفير جمهورية جيبوتي لدى فرنسا عايد مسعيد يحيى، على مركزية القضية الفلسطينية وأهمية وقف العدوان على قطاع غزة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية الى القطاع بشكل عاجل وفوري.

وتم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ خطة العمل التي أقرها المجلس في اجتماعه الطارئ الذي عقد في بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، والتوجه الى المسؤولين الفرنسيين والبرلمان ومجلس الشيوخ والإعلام الغربي لفضح جرائم الاحتلال والتأكيد على أهمية أن تلعب فرنسا دورًا بناء في إنهاء العدوان على غزة طبقًا للقانون الدولي.