شيّع المواطنون في محافظة بيت لحم اليوم الجمعة 2023/10/13، جثمان الشهيد عيسى سامي زعل جبرين "26 عامًا" إلى مثواه الأخير في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع من أمام منزل الشهيد بعد أن ألقيت على جثمانه نظرة الوداع الأخيرة، ومن ثم أدى المشيعون عليه صلاة الجنازة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة عائلة جبرين وسط البلدة.

وكان الشهيد عيسى جبرين، استشهد خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط البلدية  على المدخل الغربي لبلدة تقوع.

وفي طولكرم، شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا، جثامين شهداء محافظة طولكرم الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال، في المواجهات التي اندلعت في محيط مصانع "جيشوري الكيماوية" غرب مدينة طولكرم.

وانطلق موكب تشييع الشهيد إسلام بلال حسان أبو زنط "24 عامًا"، من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، حيث أدوا صلاة الجنازة عليه من مسجد عمر بن الخطاب القديم، قبل أن يوارى الثرى في المقبرة الغربية بطولكرم.

في الوقت ذاته، شيع الشهيد بكر حسن عودة جمعين "39 عامًا"، من ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم،  ووري الثرى في مقبرة الضاحية بعد الصلاة عليه.

كما شيع  أهالي قرية باقة الحطب شرق محافظة قلقيلية والقرى المجاورة، جثمان الشهيد سامح خالد عودة ابو طبيخ "25 عامًا"، وانطلقت مراسم تشييع الشهيد من مستشفى الإسراء التخصصي بمدينة طولكرم،  باتجاه منزل عائلة الشهيد في القرية  لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه.

وجرت صلاة الجنازة على الشهيد بعد صلاة المغرب في مسجد عمر بن الخطاب، قبل أن يجوب موكب التشييع شوارع القرية وسط هتافات غاضبة على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية.

وكان الشاب أبو طبيخ قد استشهد عصر اليوم، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال مواجهات اندلعت غرب مدينة طولكرم.

وفي الخليل، شيع مساء اليوم الجمعة 2023/10/13، جثمان الشهيد مصعب أحمد المدهون "23 عامًا" الذي ارتقى إثر إصابته بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي  في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الخليل الحكومي، صوب منزل ذوي الشهيد المدهون في سنجر، وسط صيحات الغضب والتنديد بالمجازر البشعة المتواصلة، التي ترتكبها قوات الاحتلال بحقّ الاطفال والنساء وكافة أبناء شعبنا على مرأى ومسمع من العالم.

ودعا المشيعون أبناء شعبنا إلى التوحُّد والوقوف سدًا منيعًا في وجه آلة الإرهاب الإسرائيليّة التي تستهدف البشر والشجر والحجر.

وألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم تمت الصلاة عليه ومنها إلى مقبرة كنار، حيث ووري الثرى.

وفي طوباس، شيع أبناء المدينة جثمان الشهيد محمد أحمد بشارات، والذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب طوباس.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى طوباس التركي الحكومي، وجاب المشيعون مدينة طوباس بجثمان الشهيد، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ووصل جثمان الشهيد إلى منزله في بلدة طمون حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، قبل مواراته الثرى في مقبرة العائلة.

وكان الشهيد بشارات قد استشهد بعد ظهر اليوم برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت قرب قرية عاطوف جنوب طوباس.

وفي نابلس، شيعت جماهير غفيرة اليوم الجمعة 2023/10/13، جثمان الشهيد الطفل أمير مليطات "14 عامًا"، إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رفيديا في نابلس، إلى منزل عائلته في بلدة بيت فوريك حيث ألقيت نظرة الوداع الاخيرة عليه، قبل أن يصلى عليه في مسجد البلدة القديم، ثم إلى مقبرة الشهداء في البلدة حيث ووري الثرى.

وجابت مسيرة تشييع الشهيد مليطات شوارع البلدة، وردد المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بالوحدة الوطنية ورص الصفوف.

وكان الطفل مليطات استشهد ظهر اليوم متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي بالرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة، إضافة للإصابة طفل آخر"13عامًا" بالرصاص، و50 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.