واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء 2023/10/3، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق في محافظة نابلس، واعتقل الاحتلال 20 مواطنا بينهم 9 أطفال، وواصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.
 

إصابات بالرصاص والاختناق

هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنة "ايش كودش" منازل المواطنين في القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شابين بالمطاط، وآخر بكسر بيده، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع في قرية جالود جنوب نابلس.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، أُصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وأصيب طفل بالرصاص الحي وعشرات المواطنين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية برقة شمال غرب نابلس.

هذا ومنعت قوات الاحتلال مركبة إسعاف من الوصول إلى إصابة لمسن سقط في منزله، وأطلقت الرصاص أمام المركبة. وفي وقت لاحق، نجحت طواقم الإسعاف في الوصول إلى المصاب عبر طريق أخرى، وقدمت له الإسعاف الأولي.

وفي الخليل، أصيب طفل برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط برأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.

واندلعت المواجهات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.

وفي جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية رمانة غرب المحافظة، بعد اقتحامها، وشن الاحتلال حملة تفتيش وتمشيط واسعة في مركز القرية، أطلق خلالها قنابل الصوت والغاز السام والأعيرة المعدنية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وواصلت قوات الاحتلال الاستيلاء على منزل مواطن في قرية جلبون، ووضعت كاميرات تسجيل ومراقبة على سطح المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وداهمت محلا للصرافة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 

اعتقال 20 مواطنا بينهم 9 أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاب، بعد مداهمة منزله في بلدة صيدا شمال طولكرم، وأسير محرر من مخيم طولكرم، أثناء عمله في أرضه الزراعية في الحي الغربي من المدينة، وفتشت مركبته الخاصة.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شاب، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في قرية حوسان غرب المحافظة.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاب، بعد مداهمة منزله في حي وادي الجوز وسط المدينة، كما اعتقلت شاب من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، عقب الاعتداء عليه وعلى ذويه في منطقة باب الساهرة بالقدس، ومواطن بعد مداهمة منزله في كفر عقب شمالا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطن، عقب اقتحامها شارع تونس في المدينة ومداهمتها أحد المنازل.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاب، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في مخيم الأمعري جنوب رام الله، وشابين أحدهم من حي أم الشرايط بمدينة البيرة، وآخر من مخيم الجلزون شمال رام الله، عقب مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 9 أطفال من تل الرميدة بالمدينة، تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و13 عاما، أثناء عودتهم من مدارسهم الى منازلهم في حي تل الرميدة، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وفي الأغوار، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ناشطا وثلاثة صحفيين عند حاجز تياسير العسكري.
 

الاحتلال ينشر حواجز عسكرية في محيط اريحا ويطرد وفدا درزيا جاء لزيارة "الاقصى"

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حواجزها العسكرية بمحيط مدينة أريحا، وسط تفتيش المركبات ما أدى إلى عرقلة حركة المرور في هذه المناطق، وشبه توقف تام للمركبات الخارجة من أريحا عبر هذه الطرق.

وفي القدس، طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفدا "درزيا" بالقوة من المسجد الأقصى المبارك، جاء في زيارة مرتبة مسبقا مع الأوقاف الإسلامية لزيارة المسجد.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، أثناء تغطيتهم الصحفية، وأجبرت المصلين على مغادرته.
 

المستوطنون يقتحمون "الأقصى" والبلدة القديمة في الخليل

اقتحم مئات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته، في رابع أيام عيد "العُرش" اليهودي.

وفي الخليل، اقتحم مستوطنون مسلحون، البلدة القديمة بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف وسط المدينة، بحماية جنود الاحتلال، ونظموا مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي وصولا الى مدرسة أسامة بن المنقذ التي حوّلها الاحتلال الى معهد ديني لتخريج الحاخامات وأطلق عليها اسم مستوطنة "بيت رومانو".