شارك الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، في مقر رابطة الكتاب الأردنيين في العاصمة الأردنية عمان، بالأمسية الشعرية التي نظمها اتحاد الكتاب الأردنيين، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة في دورته الـ37، بحضور عدد من الشعراء من فلسطين، ومصر، والأردن.

وقال أمين عام الاتحاد مراد السوداني، إن مشاركة فلسطين في هذا الفعل الثقافي تأتي لترسيخ الحضور الفلسطيني، ممثلاً بالاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين في تثبيت مقولة فلسطين وحقها في مواجهة الرواية الاحتلالية، مؤكدًا أهمية القصيدة المقاومة التي تؤكد فعل المقاومة الثقافية في مواجهة كل هذه الاستباحة الاحتلالية .

وأضاف: "حضورنا اليوم في رابطة الكتاب الأردنيين يأتي في سياق الانسجام التام ما بين الاتحادين، والتعاون المشترك، وتظهير الفعل الفلسطيني والمعاناة الفلسطينية في مواجهة كل هذا التعدي والتغول على الحق الفلسطيني".

من جانبه، قال عضو اتحاد الكتاب الأردنيين رشاد رداد "إن أمسية اليوم مشتركة مع عدد من الدول العربية من مصر وفلسطين والأردن، وهي خليط جميل ومتجانس يربط ما بين فلسطين والأردن".

وأضاف رداد: "من الطبيعي أن يكون هناك تنسيق متكامل بين الاتحادين الأردني والفلسطيني"، مشيرًا إلى أن "هذه الأمسية تضم خليطًا منسجمًا وناضجًا ومتكاملاً بين أرجاء الوطن العربي، لتحمل في تجلياتها مشاعر العروبة وجماليات الشعر العربي".