أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات مسلحة مع فدائيين فلسطينيين في جنين شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بعد منتصف ليل الأربعاء، إن الجندي ديفيد يهودا يتسحاق من وحدة "إيغوز" قُتل مساء الثلاثاء في جنين بعد إصابته برصاصة في صدره.

وأضاف أنه قُتل في مرحلة إنهاء الحملة العسكرية، خلال تفرّق القوات بعضها عن بعض إثر تعرضها لإلقاء عبوات ناسفة،  منوهًا إلى أنّ جيش الاحتلال يحقق في ملابسات ما حدث.

من جانبها أوضحت القناة 13 الإسرائيلية، أنّ الجندي الإسرائيلي الذي قتل باشتباكات جنين، أصيب خلال عمليات الانسحاب وسط الاشتباكات العنيفة مع فدائيين الفلسطينيين، موضحة أنه من سكان مستوطنة "بيت إيل" شمال رام الله.

ونقلت القناة 12 عن متحدث باسم الجيش أن "قوة من وحدة "إيغوز" والتي كان الجندي القتيل واحد منها، عملت في منطقة معقدة جدًا في قلب مخيم جنين، حيث تعرضت لإطلاق نار كثيف جدًا وإلقاء عبوات ناسفة صوبها، مشيرًا إلى أنّ الجيش سيُحقق في الحادث لاستخلاص العبر.

واقتحم جيش الاحتلال، فجر أول أمس الاثنين مخيم جنين، في أوسع اقتحام منذ عملية السور الواقي عام 2002، حيث شارك في الاقتحام أكثر من 3 آلاف جندي و200 آلية عسكرية وعشرات الطائرات، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً وإصابة أكثر من 100 آخرين بجراح، 20 منهم في حالة خطيرة.