واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 3 مواطنين، واقتحم مستوطنون الأقصى وهاجموا منتزها في قراوة بني حسان، وأحرقوا أشجارا في الخضر، وشاحنة جنوب نابلس.

 

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من القدس والخليل، حيث اعتقلت مواطنين من بلدة بيت إجزا شمال غرب القدس، هما: عدنان وعلي أبو كافية، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت الشاب أمير نظمي حريز، بعد أن داهمت منزله، وفتشته في المدينة.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" وآخرون يحرقون أشجارا ويخربون ممتلكات

اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

واعتدى مستوطنون في سلفيت، على منتزه بلدية قراوة بني حسان، وبأن عددا من المستوطنين أحرقوا أشجارا، وخربوا ممتلكات المنتزه التابع للبلدية في منطقة "بئر أبو عمار" غرب البلدة.

وهاجم آخرون مركبة المواطن ثائر بني نمرة وبداخلها ركاب، وتم تحطيم زجاجها الأمامي والخلفي، دون أن يبلغ عن إصابات في قرية ياسوف.

وفي بيت لحم، اقتلع مستوطنون، أشجار زيتون وتفاح ولوزيات، وأتلفوا محاصيل زراعية في بلدة الخضر، حيث أقدمت مجموعة من المستوطنين على اقتلاع أشجار تفاح وزيتون وأخرى لوزية عمرها يزيد على 10 أعوام، وأتلفت محصول الفقوس، في أراضي واد "البيار" جنوب البلدة، التي تعود لورثة المرحوم موسى محمود نافع دعدوع. 

وفي نابلس، أحرق مستوطنون شاحنة بين قريتي عوريف وعصيرة القبلية، حيث هاجموا شاحنة المواطن رضوان الصفدي، بزجاجات حارقة، أثناء مروره عبر طريق الكسارات بين عوريف وعصيرة القبلية، الأمر الذي أدى إلى احتراق هيكلها الأمامي، دون وقوع إصابات.