واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين، واعتقل 5 شبان وفتاة، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين.

 

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في قلقيلية ونابلس

أصيب 7 مواطنون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي محافظة نابلس، أصيب مواطن نتيجة السقوط، وآخر بالاختناق نتيجة استنشاقه الغاز السام، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية بورين جنوب نابلس.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي برقة وسبسطية شمال غرب نابلس، وكفر قليل جنوبا، ودارت مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لها.

 

اعتقال 5 شبان وفتاة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب طارق إياد بشير عبد الرازق (22 عاما)، من طوباس، أثناء عودته من الأردن.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسيم أحمد الريماوي (22 عاما)، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، أثناء مروره عن حاجز طيار قرب عين سينيا شمالا، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، والشابين حمزة حماد، ومحمد أبو جرادة، من مخيم الأمعري جنوب المدينة، أثناء مرورهما عبر حاجز جبع العسكري، شمال شرق القدس المحتلة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري عند مدخل قرية بورين جنوبا فتاة لم تعرف هويتها -حتى إعداد الخبر- كانت في مركبة لدى دخولها القرية.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد مؤيد الغول (22 عاما) من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

 

مستوطنون يعتدون على المواطنين ويحرقون محاصيل زراعية في الخليل ويقتحمون نبع مياه في نابلس

أصيب عدد من المواطنين برضوض في اعتداء للمستوطنين على المواطنين ومنازلهم شرق مدينة الخليل.

وأن مئات المستوطنين هاجموا المواطنين ومنازلهم في منطقة وادي الحصين شرق مدينة الخليل، بحماية قوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة عدد من الأهالي برضوض، إضافة إلى أضرارا بالمنازل.

وأحرق مستوطنون محاصيل زراعية، في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأن مستوطني "خافات ماعون" المقامة على أراضي المواطنين، أشعلوا النيران بأكثر من 10 دونمات مزروعة بالقمح، والشعير، وأشجار زيتون، في قرية التوانة بمسافر يطا، ما أدى لإتلافها، وهي تعود للمواطن فضل ربعي.

وفي نابلس، اقتحم مستوطنون، نبع المياه في بلدة قريوت جنوبا، في محاولة للاستيلاء عليه، ما دفع المواطنين لمواجهتم.