اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الشابين بلال أحمد حمودة، وحمزة عبد الرحيم الشيخ، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، من قرية خربثا بني حارث غرب رام الله.

هذا واقتلع مستوطنون، عشرات أشتال الكرمة والزيتون، وأتلفت محاصيل باذنجان وبندورة وفلفل في أراضي منطقة "واد قديس" غرب القرية، ودمرت شبكة مياه، كانت تستخدم لريّ المزروعات، وتعود للمواطنين: الشقيقين عماد عبد الفتاح حمامرة وعادل، وحامد عبد العزيز حمامرة، ورباح خليل حمامرة، في أراضي قرية حوسان غرب بيت لحم.

يذكر أن منطقة "واد قديس" تبلغ مساحتها أكثر من 400 دونم، وفيها حوالي 12 ينبوع مياه، وهي أراضٍ زراعية يعتمد عليها المواطنون في مصدر رزقهم، تتعرض لاعتداءات المستوطنين المتكررة. 

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدتي الظاهرية ويطا، ومنطقة الحرايق جنوب الخليل، وعلى مفترق بيت عنون، والحواور، والمدخل الشمالي للمدينة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما داهمت تلك القوات عددًا من منازل المواطنين عُرف منهم عائلتا أبو تركي، وأبو حسين، في منطقة "خلة الدار" جنوب المدينة، وفتشتها وحطمت أبوابها وعبثت بمحتوياتها.