لمناسبة عيد الفطر السعيد، ووفاءً لشهداء الثورة الفلسطينية، نظمت حركة "فتح" قيادة منطقة الشمال مسيرة أكاليل انطلقت من أمام مجمع الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي اليوم الخميس ٢٠-٤-٢٠٢٣، وتقدمها أمين سر فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وبمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وأعضاء قيادة المنطقة وشعبة البداوي، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني، وحشد من أهالي مخيم البداوي.

وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية في المخيم إلى مقبرة الشهداء، تقدمها طوابير من الأشبال والزهرات والطلاب والفرقة الموسيقية الكشفية، حيث وضعت الأكاليل على أضرحة الشهداء.

وبعد قراءة سورة الفاتحة وإهداء ثوابها لأرواح الشهداء، ألقى الأخ مصطفى أبو حرب كلمة توجه فيها بالتهنئة إلى الأمتين العربية والإسلامية وقيادتنا وشعبنا الفلسطيني، وإلى قيادة الساحة.
وتابع: "نجدد العهد والوفاء للرئيس الرمز ياسر عرفات والى ربان السفينة الفلسطينية الرئيس القائد محمود عباس، فبالدم نكتب الوصية وبالرصاص ننير عتمة الغربة".
وأشار إلى أن بوصلتنا كفلسطينيين لا تتجه الا نحو القدس، وبندقيتنا كمقاتلين لا تتجه الا نحو صدور الأعداء الغاصبين.

وأضاف: "ها هم أبناء فلسطين يكتبون التاريخ بأحمر دمائهم، ويحرسون السماء بحدقات عيونهم.. وبالأمس كنا نحيي يوم الأسير وذكرى استشهاد القائد أبو جهاد الوزير، ذلك الرجل المهندس الذي كان صاحب خيار الطلقة الأولى،رحم الله الشهداء والتحية لأسرانا البواسل في سجون الإحتلال".

وأكد بأن عيدنا هو يوم عودتنا الى فلسطين، مشيرا إلى ليلة القدر التي أحياها الفلسطيني متشوقا للصدام والاشتباك، ١٤٠ ألف مصل ولم يكن هناك شبر في القدس إلا وفيه قائم أو ساجد، ونحن في مخيمات اللجوء كانت عيوننا إليها ترحل كل يوم.