عقد لقاءٌ جمع وفد المجلس النرويجي للاجئين بممثلي اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في المقر المركزي للجان في مخيم عين الحلوة. 

وحضر اللقاء عن اللجان الشعبية أمين سرها في لبنان م.منعم عوض، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، ومسؤول اللجنة في عين الحلوة الشيخ محمد أيوب، وأعضاء لجنة عين الحلوة، أما عن المجلس النرويجي فحضر مسؤوله في الجنوب بالإنابة السيد نبيل قريطم، ومنسق مشاريع المأوى والمياه رامي شراري. 

 

واستهل الاجتماع بترحيب المهندس عوض بوفد المجلس وتنويهه بمواقفة تجاه أهلنا في المخيمات وفي أكثر من مجال حياتي وحيوي.

 

وتخلل الاجتماع عرض لواقع حال أهل المخيمات وما يكابدونه جراء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية القاسية التي يشهدها لبنان والمخيمات في ظل ارتفاع غير مسبوق لسعر الدولار وارتفاع فاحش لكلفة الحياة ما يترتب عليه تحول السواد الأعظم من أهلنا في المخيمات إلى فقراء يعانون البؤس والحرمان في وقت تعجز فيه الأونروا عن الإيفاء بكامل واجباتها ومسؤولياتها وأيضًا تجاه النازحين الفلسطينيين في المخيمات بسبب تهرب المجتمع الدولي من الالتزام بكامل مسؤولياته لناحية دعم موازنة الأونروا بما يفي بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

 

من ناحيته أشاد د.أبو صلاح بتعاون المجلس ودوره في العديد من مقومات الحياة وأبرزها مشروع ترميم البيوت، والمساعدة القانونية للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا، كما لفت مسؤول لجنة عين الحلوة الشيخ أبو عبدالله لأهمية مشروع الترميم في مخيم عين الحلوة تحديدًا، وحمل الوفد دعوة للمعنيين بتجديد مشروع ترميم البيوت، وتقديم ما يمكن من مقومات إغاثية للحد من معاناة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين على حد سواء.

 

هذا وأعرب وفد المجلس النرويجي عن تفهمه للصعوبات الكثيرة في حياة الفلسطينيين، وأبدى استعداده لمواصلة التعاون والتنسيق مع اللجان الشعبية، ونقل واقع الحال للجهات المخولة في المجلس.