بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كلَّلت فصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا أضرحة الشهداء بالزهور، تكريماً لهم، وذلك في مقبرة عين الحلوة، اليوم الجمعة  ٨-٧-٢٠٢٢.

تقدّم الحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وقيادة منطقة صيدا، وأمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العقيد ناصر ميعاري ممثلاً بأعضاء قيادة الشعبة، وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد عبدالهادي الأسدي، وممثلو عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية، وثلة من مؤسسة الأشبال والفتوة- شعبة عين الحلوة، وحشد من جماهير شعبنا. بدأت الفعالية بكلمة من وحي المناسبة، ألقاها اللواء ماهر شبايطة، رحّب فيها بالمشاركين، وطلب من الجميع قراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ووجّه التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى لأبناء شعبنا في الوطن والشتات.
وأكد اللواء شبايطة خلال كلمته على استكمال مسيرة الشهداء حتى تحقيق النصر قائلاً: "خير ما نبدأ به عيد الأضحى المبارك زيارة مقابر الشهداء، شهداء فلسطين، شهداء القضية الفلسطينية، شهداء الثورة الفلسطينية، شهداء "م.ت.ف."، لنؤكد لهم إننا مستمرون على الثوابت، مستمرون في النضال، حتى تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وإننا نسير بالطريق الذي سرتم عليها من أجل فلسطين وحرية فلسطين ودولة فلسطين". 
وتوجه اللواء شبايطة بالتحية إلى الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وخاصة في ضل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها.
 ‏كما توجه اللواء شبايطة بالتحية للقيادة الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عبّاس، التي تخوض المعركة مع العدو الصهيوني بكافة الوسائل. داعيًا إلى وحدة الموقف وخاصة في ضل زيارة الرئيس الأميركي لفلسطين.
 وختم اللواء شبايطة كلمته بتوجيه التحية للأسرى والمعتقلين الذين يقبعون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
 ‏وفي ختام الفعالية، توجه المشاركون إلى النصب التذكاري للشهداء، حيث تقدمهم ثلة من الأشبال "مؤسسة الأشبال والفتوة"، بمؤازرة القوة الأمنية المشتركة، وتمَّ تكريم الشهداء بوضع أكاليل من الزهور وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.