أطلع وفد من مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح" ، اليوم الأربعاء، وفدا من حزب التحالف التقدمي اليوناني (سيريزا) برئاسة المستشار السياسي لزعيم حزب سيريزا افانجيلوس كالباثاكس، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية.

واستعرض وفد المفوضية، الذي ضم: نواب المفوض العام عبد الله عبد الله، وأوري ديفيس، ومدير مكتب المفوض أحمد فتوح، الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والتوسع الاستيطاني والقمع الممنهج الذي يجسد نظام فصل عنصري (ابارتهايد) على الأرض، وهو ما أكدته تقارير مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والمحلية كالعفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وبيتسيلم.

وأكد وفد "فتح" لدى استقباله وفد الحزب اليوناني في مدينة رام الله، مضي حركة فتح في تصعيد المقاومة الشعبية ومواجهة الاحتلال في كل الساحات حتى نيل الحرية والاستقلال، وكذلك أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين والعمل المستمر للضغط على المجتمع الدولي من خلال البرلمانات والمؤسسات الدولية من أجل محاسبة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه العنصرية وانتهاك القانون الدولي.

ونقل الوفد رسالة إلى قيادة الحزب تطلب منهم العمل مع القوى اليونانية من أجل اعتراف اليونان بدولة فلسطين.

من جانبه، أكد وفد "سيريزا" أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للحزب واليونان، وعلى العلاقة التاريخية التي تربط بين حركة فتح وسيريزا، واليونان بشكل عام.

كما أكد الوفد ثبات موقف الحزب مع حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، وسعيه لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واتفق الوفدان على توسيع العمل بين حركة "فتح" و"سيريزا"، والعمل سويا من أجل صياغة مذكرة تفاهم في المستقبل ووضع برنامج مشترك