واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث جرى اعتقال 22 مواطناً بينهم فتية، فيما سلم الاحتلال إخطارين بوقف البناء في غرفتين زراعيتين غرب سلفيت، وحرر مخالفات لتجار مقدسيين، واقتحم سلوان، وأغلق البلدة القديمة من الخليل، وأطلق النار تجاه مراكب صيد ورش أراضي زراعية بمبيدات سامة في قطاع غزة، بينما أقدم 114 مستوطناً على اقتحام المسجد الأقصى.

 

اعتقال 23 مواطنا من الضفة والقدس وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتيين محمود محمد جوابرة  ومعن نايف البدوي من مخيم العروب شمال الخليل.

ومن بلدة بيت أمر المجاورة، اعتقل الاحتلال المواطن خليل زياد الزعاقيق، كما جرى اعتقال المواطن نادي خليل الرجوب، من بلدة دورا جنوب المحافظة.

ومن ضاحية اكتابا بطولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: حازم سلطان علارية، وأحمد سمير قندس، ومحمد نهاد ملحم.

وشهد مدخل بلدة عقربا جنوب شرق نابلس اعتقال الطفلين مشعل نمر بني جابر، ويزن أيمن بني جابر، وكلاهما بعمر الـ16 عاما.

وفي وقت سابق، اعتقل الاحتلال المواطنين حمادة باسم عامر أبو سارة، وفؤاد زياد سعيد، من بلدة عقربا، فيما اعتقل المواطن فاروق صبيح حمايل، من بلدة بيتا المجاورة.

وخلال مواجهات أعقبت اقتحام قرية دير الحطب شرق نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين عرف منهما يامن مناضل مشعطي.

وشهدت محافظة جنين اعتقال الفتيين محمد مروان يحيى (16 عاماً)، وأحمد أنيس حماد (16عاماً) من قرية العرقة، وكذلك اعتقال الشاب محمد نهاد جرادات من قرية زبوبا غربا، أثناء مروره على حاجز عسكري نصبه الاحتلال على مدخل القرية.

وسابقاً، جرى اعتقال الشابين أنس أبو الرب من بلدة قباطية، وأدهم ارشيد من قرية صير.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس، 3 مواطنين لدى اقترابهم من السياج الفاصل ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

ومن باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب محمد عز غوارية، من أم الفحم، أثناء ملاحقة المتواجدين في الأقصى تلبية لدعوات الرباط فيه، لمواجهة اقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

 

114 مستوطنا يقتحمون "الأقصى"

اقتحم 114 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، استجابة لدعوات ما تسمى "منظمات المعبد" لأداء طقوس تلمودية تزامنًا مع عيد المساخر العبري.

ولاحقت شرطة الاحتلال المتواجدين في ساحات الأقصى تلبية لدعوات الرباط فيه لمواجهة اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، واعتقلت الشاب محمد عز غوارية من أم الفحم.

 

مخالفات لتجار مقدسيين واقتحام سلوان وإغلاق البلدة القديمة من الخليل

داهمت طواقم تابعة لضريبة الاحتلال الإسرائيلي متاجر عدد من المقدسيين وسط البلدة القديمة، وحررت مخالفات مالية بحق أصحابها.

ووصف التجار المخالفات المالية بـ"الكيدية" وتندرج في إطار تهجير التجار قسرا عن محالهم.

واقتحمت قوات الاحتلال  حي بئر أيوب في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ما أدى لاندلاع مواجهات أحرق خلالها الشبان كاميرات مراقبة تابعة للاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قرية بدرس شمال غرب رام الله وحي جبل الطويل شرق مدينة البيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ساحة البلدية، وأغلقت البلدة القديمة من الخليل، وأجبرت التجار على إغلاق محالهم التجارية، وأطلقت قنابل الصوت باتجاه المواطنين وأجبرتهم بالقوة على اخلاء المنطقة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

 

تسليم إخطارين بوقف البناء في غرفتين زراعيتين غرب سلفيت

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارين بوقف العمل والبناء في غرفتين زراعيتين في منطقة "سوسية" في بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

وتعود الغرفتان للمواطنين ناجح حرب، وعلي عبد الحميد أحمد.

 

 

إطلاق النار تجاه مراكب صيد ورش أراضي زراعية بمبيدات سامة

فتحت زوارق قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين على بُعد 3 أميال بحرية، غرب منطقة السودانية شمال غرب غزة.

وأجبر إطلاق النار الصيادين على التراجع ومغادرة البحر، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

من جانب آخر، رشت طائرات الاحتلال  مبيدات سامة على أراضي زراعية، في حي الزيتون ومنطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة وشرق مدينتي دير البلح وسط القطاع وخان يونس، ما ألحق خسائر مادية بالمزارعين علاوة على تسمم البيئة في المناطق المستهدفة.