استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وفدًا من اللجنة المركزية لحركة "فتح" برئاسة أمين سر اللجنة الفريق جبريل الرجوب.

وضم أعضاء اللجنة روحي فتوح وأحمد حلس وسمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات.

ونقل الرجوب تحيات السيد الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني لأخيه الرئيس ميشال عون والشعب اللبناني الشقيق، مشيراً إلى أنه يحمل رسالة إلى الرئيس عون والشعب اللبناني تؤكد على أن الوجود الفلسطيني في لبنان كان وسيبقى عنصر استقرار على أرضه وعلى امتنان الشعب الفلسطيني لحسن الضيافة التي يلقاها في لبنان.

 وأطلع الرجوب الرئيس اللبناني على تطورات الأوضاع في فلسطين، وسعي القيادة إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية في مختلف أبعادها السياسية والاجتماعية والجغرافية.

وأكد الرجوب على أن القيادة الفلسطينية تعمل على ثلاثة مسارات مختلفة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، هي مسار المنظمات الدولية والأمم المتحدة، ومسار تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومسار تطوير المقاومة الشعبية.

بدوره، رد الرئيس عون على كلام الرجوب، مقدرًا سعي القيادة الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، ومؤكدًا على وقوف لبنان الدائم إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وأبرزها حق العودة لفلسطينيي الشتات، وحقه بقيام دولته المستقلة. 

ولفت الرئيس عون إلى أنه حمل على الدوام القضية الفلسطينية في المواقف التي اتخذها في المحافل الدولية والإقليمية، وهو كان وسيظل مؤمناً بعدالة هذه القضية ووجوب عيش الشعب الفلسطيني بسلام في دولته المستقلة.