استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا، وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، برئاسة مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، وقيادة الجبهة في المنطقة، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، اليوم الأربعاء ١-١٢-٢٠٢١.

الزيارة تأتي في إطار مواصلة الزيارات الدورية وبخاصة التي تجريها الجبهة في الشهر الأخير من كل عام الذي يضم احتفالات الانطلاقة وكذلك تُعزز العلاقات المتينة بالأصل، متمنين أن نحتفل بانطلاقتنا في العام المقبل على أي شبر محرر من أرضنا الفلسطينية.

وأكد حمدان أنَّ نضال شعبنا لم يذهب سدى ولشهدائنا حق علينا أن نواصل مسيرتنا حتى تحقيق أهدافنا الوطنية التي استشهدوا من أجلها والعودة إلى ديارنا.

وتطرق حمدان إلى قضية "الأونروا" ومحاولات تصفيتها، لكننا في المقابل متمسكين بها حتى تحقيق أهدافنا الاقتصادية والتربوية والصحية والاجتماعية الموكلة على عاتق الوكالة.

وتطرق إلى الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة الجيد نسبةً للسَّابق والذي لا يخلو من بعض المشاكل الفردية التي تُحل على الفور، مشيدًا بعمل القوة الفلسطينية المشتركة في إطار المخيم.

من جانبه، رحَّب اللواء ماهر شبايطة، بوفد "الجبهة الشَّعبية"، وبارك لهم انطلاقتهم، وأكد اعتزاز حركة "فتح" بانطلاقة الجبهة كاعتزازها بانطلاقة الثورة الفلسطينية، مشيدًا بتاريخهم النضالي الطويل الذي تشهد له ميادين النضال كافة الشاهدة على تضحياتهم، متمنيًا أن نحتفل في العام المقبل في القدس الشريف محررًا من دنس الاحتلال وأن يكون عام النصر والتحرير.

وأكد اللواء شبايطة أننا وإياكم ومعنا كل فصائل العمل الوطني لم نختلف على الأونروا وتمسكنا بها وضرورة تعزيز دورها السياسي بخاصة أنها وجدت بعد نكبتنا وشاهدًا عليها، وهي تتعرض لمحاولات أميركية وإسرائيلية لإلغاءها لكننا متمسكين بها حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدًا أن هناك ضغط فلسطيني رسمي لدعم الوكالة من قبل الدول المانحة، مشيدًا بانجازات الدبلوماسية الفلسطينية.

وأوضح اللواء شبايطة أنه تم حجز الأرض لإقامة الجبانة عليها في مخيم عين الحلوة، وقد تكلف السَّيد الرَّئيس محمود عباس مشكورًا كما جرت العادة بدفع تكاليف شراء الأرض والإجراءات مستمرة لاستكمال كافة الخطوات اللوجيستية.

وفي قضية المدارس، أكَّد اللِّواء شبايطة أننا قدَّمنا مجموعة من الأراضي لوكالة "الأونروا" لإقامة المدارس عليها وكان آخرها المدرسة ذات المواصفات النموذجية العالية التي تمَّ بناؤها في حي النبعة المحاذي لمخيم عين الحلوة وسيتم افتتاحها بداية العام الجديد حيث سيتم نقل مدرسة الغازية من بيئة غير مناسبة إلى أخرى ذات مواصفات عالية وسيستكمل طلابنا عامهم الدراسي فيها، وعلى أمل أن ينعم طلابنا في كل لبنان بمثل هذه المواصفات لمدارسهم.