واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث هدم الاحتلال مسجدًا في دوما جنوب نابلس، وأغلق بئر مياه بالإسمنت المسلح في بيت أمر شمال الخليل، فيما جدد المستوطنون اقتحام باحات المسجد الأقصى، واقتحم عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة، بينما تم اعتقال شابين من بيت لحم.

 
الاحتلال يهدم مسجدًا جنوب نابلس ويغلق بئراً في الخليل

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مسجدًا في بلدة دوما جنوب نابلس، بعد اقتحامها البلدة واقتحمت قوة من جيش الاحتلال البلدة برفقة جرافة وهدمت المسجد القائم منذ سنتين. كما قامت القوة بتجريف طرق زراعية في الجهة الجنوبية من البلدة.

وفي انتهاك آخر، أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، نبع ماء في منطقة الثغرة، شرق بلدة بيت أمر شمال الخليل، بالإسمنت المسلح. وتعود ملكية الأرض التي توجد بها النبعة إلى المزارعين محمد أبو عياش، وبسام عادي.

 
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وتدنيس لمسجد قبة الصخرة

اقتحم عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى المبارك، خلال قيام لجنة الإعمار بأعمال صيانة في شبكة الكهرباء داخل القبة. وأعاق جنود الاحتلال أعمال الصيانة، وهددوا رئيس لجنة الإعمار بسام الحلاق بالاعتقال.

من جانب آخر، اقتحم عشرات المستوطنين برفقة ما تسمى جمعية "نساء من أجل الهيكل" باحات المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، تحت حماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الخاصة.

 
الاحتلال يعتقل شابين من بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فواز مشايخ، من منطقة الجداول في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه. كما واعتقل جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، الشاب محمد وجيه ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد احتجازه.