واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان واحتجاجاً على أعمال التخريب في مقبرة اليوسفية، فيما اعتقل الاحتلال 11 مواطناً بينهم 3 أطفال، وفعّلت إدارة سجون الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، فيما قررت سلطات الاحتلال مد خط مياه استيطاني في الأغوار، وتجريف طريق زراعي قرب بيت لحم.

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومواطن أجنبي بجرح في يده، إلى جانب 30 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب 19 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال.

وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم أسبوعياً لمناهضة للاستيطان، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

وسجلت عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى المقبرة اليوسفية المحاذية لأسوار القدس القديمة، احتجاجاً على استمرار عمليات التجريف والحفر هناك منذ نحو 3 أسابيع. وورد أن جنود الاحتلال اعتقلوا شابين خلال قمع الفعالية.

وفي حوسان غرب بيت لحم، أصيب شاب برصاصة من نوع "دمدم" في يده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على المدخل الشرقي للقرية.
الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويفعل أمر "الإداري" بحق الأسير الفسفوس

اعتقلت قوات الاحتلال المواطن بشير الخيري (80 عاما)، وهو عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، عقب دهم منزله في حي عين منجد برام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: صابر حبرون، وأمين حبرون، وعمران الشوبكي، عقب دهم منازل ذويهم في مخيم عسكر الجديد بنابلس.

كما اعتقل الاحتلال الطفل محمد خالد حمامرة (14 عاما)، والفتى محمود عبد الوهاب حمامرة (17 عاما)، خلال مواجهات أعقبت اقتحام بلدة حوسان غرب بيت لحم من مدخلها الشرقي.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل مهند حسن الحسنات (16 عاما)، وهو من سكان مخيم الدهيشة، خلال مواجهات اندلعت قرب منطقة "السمن" غرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً، الشاب أسامة زيد الجنيدي، عقب مواجهات اندلعت في منطقة رأس الجورة عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

واعتقل الاحتلال شابين، خلال قمع فعالية نظمت عند مدخل المقبرة اليوسفية المحاذية لأسوار القدس القديمة، احتجاجاً على استمرار عمليات التجريف والحفر هناك.

كذلك اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشاب محمد أسعد بني غرة من مخيم جنين، داخل أراضي العام 1948.

من جانب آخر، أعادت سلطات الاحتلال تفعيل أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 107 على التوالي.

وكانت محكمة الاحتلال العليا، أصدرت في الرابع عشر من الشهر الجاري، قرارا يقضي بتجميد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير الفسفوس، الذي يواجه وضعا صحيا خطيرا داخل مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.
خط مياه استيطاني في الأغوار الشمالية وإخطار بتجريف طريق زراعي قرب بيت لحم

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بمد خط مياه استيطاني يزيد طوله عن 12 كيلو مترا، بين مستوطنتي "روتم" و"بقعوت" المقامتين على أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية.

وسيقود ذلك للاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين في مناطق الفارسية، وعين الحلوة، ووادي الفاو، وسمرا، وإلى الغرب من مكحول، والحديدية، وسهل البقيعة الشرقي.

في السياق، أخطرت سلطات الاحتلال بتجريف طريق زراعي بعرض ستة أمتار وطول كيلومترين، في قرية المعصرة جنوب غرب بيت لحم.

من جانب آخر، أرغمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطناً من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، على مغادرة أرضه الواقعة في منطقة "البيرة" جنوب البلدة، والمحاذية لبؤرة "اتمار" الاستيطانية، تحت تهديد السلاح، بزعم عدم حصوله على تصريح.

كما أغلقت قوات الاحتلال طريق بيت عينون شمال الخليل بالبوابات الحديدية.