واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد مواطن وأصيب آخرون في قمع فعاليات مناهضة للاستيطان جنوب نابلس وشمال قلقيلية، فيما جرى اعتقال 8 مواطنين بينهم سيدة وأسيران محرران، بينما أقدم مستوطنون على الاعتداء على عدد من المواطنين واقتحام قرية وترويع أهلها جنوب الخليل.

 

شهيد ومصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات مناهضة للاستيطان

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد المواطن محمد علي خبيصة (28 عاما)، نتيجة إصابته بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وشهدت تلك المواجهات إصابة 17 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و46 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و7 إصابات بقنابل الغاز بشكل مباشر ونتيجة السقوط.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و11 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، في مواجهات شهدتها بلدة بيت دجن ، كذلك سجلت 3 حالات حروق جراء إصابات مباشرة بقنابل الغاز في دير الحطب شرق نابلس.

كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والتي نظمت احتجاجاً على الاستيطان.

إصابات في اعتداءات للمستوطنين في سوسيا واقتحام قرية بيرين

أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض، خلال اعتداء للمستوطنين في قرية سوسيا قرب يطا جنوب الخليل، بالتزامن مع زيارة لوفد من الاتحاد الأوروبي للقرية.

من جانب آخر، اقتحم مستوطنون وبأعداد كبيرة قرية بيرين شرق يطا جنوب الخليل، تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أثار حالة من الرعب والهلع بين المواطنين.

 

اعتقال 8 مواطنين بينهم سيدة وأسيران محرران

اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي السيدة أسماء عاصي، عقب دهم منزل ذويها في بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وفي بلدة عقابا شمال طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد خالد أبو حمد، بعد مداهمة منزل ذويه.

واعتقل الاحتلال أيضاً الأسير المحرر ساهر حسن الخضور، من بلدة بني نعيم شرق الخليل، أثناء تواجده على مدخل بلدة يطا جنوبا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من بلدة بدو شمال غرب القدس، وهم: تقي الدين زهران، وابراهيم زهران، وعبد الجبار ابراهيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي تيسير زكارنة، عقب مداهمة منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

واعتقلت المواطن مهدي أحمد نواورة قرب مسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم.