ضمن سلسلة اللقاءات الحركية التي ينفذها المكتب الحركي للمرأة، وللاطلاع على وضع المرأة الحركي في المناطق، أجرت الأخت زهرة ربيع عضو قيادة إقليم لبنان أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في لبنان، زيارةً لمقر قيادة حركة في منطقة الشمال/ مخيّم البداوي، يوم الأربعاء ١٥-٩-٢٠٢١ ، حيث كان في استقبالها أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، وأمينة سر المكتب الحركي للمرأة في الشمال زينب هنداوي، وأمناء سر المكاتب الحركية للمرأة في الشعب التنظيمية، وأمناء سر الأجنحة والخلايا التنظيمية. 

 

 اللقاء استُهلّ بمقدمة ترحيبية من الأخت زينب هنداوي بالأخت زهرة وبالأخ أبو حرب وبجميع الحاضرين، ثم تحدثت عن أهمية المؤتمرات الحركية في الحياة التنظيمية، مشيرةً إلى أن تداول المسؤوليات يعني التجديد والتفعيل. 

 

وبدوره رحب أبو حرب بالأخت زهرة ربيع صاحبة التاريخ النضالي العريق الذي يمتد عمره لأجيال، وهي من الرعيل الأول المؤسس، وأكد أنه لولا نضالات السابقين لما وصلت إلينا راية الكفاح المسلح.

 

ثم أشار إلى دور المرأة الفلسطينية منذ سنوات الثورات الأولى في العشرينيات مرورًا بثورتي الـ٣٥ و٣٦، إلى التهجير الكبير الذي حافظت فيه المرأة على العائلة الفلسطينية وعلى النضال الفلسطيني، وأكد أنه لولا المرأة الفلسطينية لما كان هناك رجال يقدّمون أرواحهم فداءً من أجل فلسطين. 

 

كما تطرق أبو حرب إلى موضوع المؤتمرات الحركية وتداول المسؤوليات في الحركة بطريقة ديمقراطية، وشدد على أنَّ الغرس كله فتحاوي بأرض خصبة فتحاوية رويت بدماء الشهداء، متمنيًا النجاح لمكتب المرأة الحركي الذي يعتبر علامة فارقة في لبنان وفي منطقة الشمال، وداعيًا إلى تضافر الجهود ووضع اليد باليد من أجل مصلحة الحركة.

 

وبعدها بدأت الأخت زهرة ربيع جدول أعمالها بتقرير سياسي وآخر تنظيمي، كما كانت هناك العديد من المداخلات للأخوات حيث جرى وضع خطط عمل للمرحلة المقبلة.