استقبلت قيادة حركة "فتح" -منطقة صيدا ولجنتها الإعلامية برئاسة مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صيدا يوسف الزريعي، وفدًا من إعلام الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، تترأسه عضو أمانة إقليم لبنان مسؤولة دائرة الثقافة والإعلام داليا حورية، اليوم الإثنين ٥-٧-٢٠٢١، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة.

وضم الوفد أمين سر حزب "فدا" في منطقة صيدا أحمد عزية، ومسؤول إعلام حزب "فدا" خالد الصفدي، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا وكوادرها ولجنتها الإعلامية، ومسؤولة المكتب الحركي الفني حورية الفار، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنان، ومسؤولا إعلام شعبتي المية ومية وإقليم الخروب. 

وقد بارك الوفد لقيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا نجاح مؤتمرها التنظيمي الخامس، وثمن الجهود المبذولة لإنجاح هذا الاستحقاق التنظيمي الذي يجسد مثالاً يحتذى في الديمقراطية والتجدد والتجديد وتكريس الاستمرارية والاستنهاض، كما بارك للواء شبايطة نيله استحقاقه بالرتبة العسكرية بأقدمية ثلاث سنوات، وبارك وفد اعلام "فدا" للزريعي منحه الثقة بعضوية قيادة المنطقة.

 كما أكد الوفد عمق ومتانة العلاقة التي تجمع حزب "فدا" بحركة "فتح" على مدى محطات النضال، ووحدة الهدف والغاية لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

وأكد الوفد موقفه الثابت بالالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وحول شرعيتنا الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس، مشيدًا بالمواقف الصلبة للرئيس ولحركة "فتح" في وجه كل مشاريع الفتنة والمؤامرات التآمرية على قضيتنا حقوقنا ووجودنا.  

وخلال اللقاء بحث الحاضرون أبرز المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية في الوطن والشتات، لا سيما الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على شعبنا وأرضنا، إلى جانب الأوضاع العامة في مخيماتنا وأحوال أبناء شعبنا. 

كما تطرق الطرفان إلى سبل وآليات التعاون والتنسيق المشترك على المستوى الإعلامي، لتسليط الضوء على معاناة أبناء شعبنا في لبنان وهمومهم وقضاياهم الاجتماعية والجوانب الإنسانية والثقافية من حياتهم. 

من جانبه، ثمن اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة هذه الزيارة، ونوه بالعلاقة الوثيقة التي تجمع حركة "فتح" بحزب "فدا"، معربًا عن الاعتزاز بالمسيرة النضالية للحزب، ومشيدًا بمواقفه الوطنية في سبيل الحفاظ على الوحدة والثوابت الوطنية وصون مشروعنا الوطني، ورفض المساس بمنظمة التحرير وبشرعيتنا الوطنية.