عملاً بالعملية الديمقراطية، واستنادًا لمعايير العمل التنظيمي للجنة الشعبية في عين الحلوة، وتطبيقًا لمبدأ المداورة بتسلم مهام أمانة السر بين ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، اجتمعت اللجنة الشعبية في مقرها صباح اليوم 5/7/2021، حيث حضر الاجتماع أعضاء من أمانة السر بالمنطقة، وترأس الاجتماع أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د. عبد الرحمن أبو صلاح، وافتتحه بالدعوة لقراءة الفاتحة ثم الوقوف إكبارًا وإجلالاً للشهداء. ثم كانت مداخلة عرض فيها مستجدات المشهد الفلسطيني، وتوقف حيال الحراك الكفاحي للمقاومة الشعبية الفلسطينية ضد المستوطنين والمستوطنات وجنود الاحتلال.
فحيا وأشاد بثبات وهمة المنضويين فيها ومن يقف وراءها،  وخاصةً الشرعية الفلسطينية التي لا توفر جهدًا في سبيل دعمها، والايعاز بالعمل على تعزيزها، وتقديم مختلف أوجه الدعم.
كما واستغرب والأخوة الحضور تلطي أصحاب المشاريع المغرضة والمشككين بالاداء الحكومي  للسلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية لا بل والتطاول عليها ومحاولات النيل من مصداقيتها، جاعلين من وفاة نزار بنات مادة دسمة للنيل من الأجهزة الأمنية والحكومة، رغم إدانة هذا العمل وإحالة مرتكبيه للقضاء، وقد وصلت محاولات التعدي إلى رمز الشرعية الفلسطينية ورئيسها السيد الرئيس أبو مازن.
وأكد الحضور على التمسك بكافة الأطر الشرعية الفلسطينية بدءًا من منظمة التحرير مرورًا بالسلطة الوطنية بكافة أجهزتها، علمًا أن أبناء شعبنا في الوطن والشتات وفي مخيمات لبنان يتمسكون بالرئيس أبو مازن رئيسًا للمنظمة والسلطة الوطنية، خليفة الشهيد الكبير أبو عمار والأمين المؤتمن.
كما واكد الاجتماع على التمسك التمسك بثوابت العمل وخاصة على مستوى التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني المحلي الفلسطيني - الأهلي والدولي، وأيضًا مع لجان القواطع والأحياء.
هذا وتضمن تقييم عمل اللجنة الشعبية للمرحلة السابقة تسجيل الارتياح لمجمل عمل اللجنة، وأمين سرها محمد هريش. ختامًا تمّ إسناد مهمة أمين سر اللجنة للمرحلة القادمة ومدتها 6 اشهر للأخ (أحمد أيوب).
كما وأعرب د. أبو صلاح عن تثمينه لمناخات الالفة والمودة لعمل اللجنة سيما وأنها تعمل كفريق متجانس، ودعا للتعاون، وهنا أيوب وتمنى له التوفيق.