بمناسبة الذكرى الـ "73" للنكبة وتضامنًا مع شعبنا الفلسطيني، نظَّم مكتب المرأة الحركي -شعبة الرشيدية، كرنفالًا بعنوان "صمودنا مفتاح عودتنا".

حضره عضو منطقة صور الدكتور خليل نصار ممثلاً قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله، وكوادر وضباط حركة "فتح" في صور، وأعضاء شعبة الرشيدية، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وممثلي اللجنة الشعبية، والجمعيات، والنوادي المحلية، وحشد من أبناء المخيم.

ووجه عريف الكرنفال أبو نبيل "خالد ستيتي"، التحية للحضور وللمرأة الفلسطينية، مؤكدًا أن المرأة اليوم نصف المجتمع وتسير جنباً إلى جنب مع الرجل في طريق التحرير والعودة.

كما أكد على حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال والقدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

كلمة مكتب المرأة الحركي ألقتها مسؤولة الإعلام في فرقة يافا "منال دياب"، وجاء فيها: "نحن اليوم نحيي الذكرى الـ "73" للنكبة والتي تعاد اليوم على أرض فلسطين  فالتاريخ يعيد نفسه لتهجير ما تبقى من الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "في قلب المعارك يصبح التكاثف والوحدة هي الطريق التي ترعب العدو، وكل ما يحدث من اعتداءات صهيونية لا تشكل عدوان علينا فقط بل على البشرية جمعاء لأنه عدوان على المبادئ والقيم الانسانية والأخلاق، وهو من أكبر احتلال في التاريخ، ومن منظور روايتنا العادلة فلسطين هي الشعب والأرض الجغرافيا والوطن".  وختمت كلمتها بعبارة "كلنا للوطن وكلنا لفلسطين".

ثم انطلقت المسيرة المؤلفة من فرقة يافا الموسيقية، وفرقة دبكة، ونادي بيسان، ومكتب المرأة الحركي، وجماهير من أبناء مخيم الرشيدية.