كرَّمت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش خلال حفل تكريمي في دار الندوة ظهر اليوم الثلاثاء ١٠-١١-٢٠٢٠. بحضور عددٍ من ممثلي الفصائل والقوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية ومنسّق عام الحملة الأهلية الأستاذ معن بشور وأعضاء الحملة. 

 

وكانت كلمة لمنسق عام الحملة الأهلية الأستاذ معن بشور اعتبر رأى فيها أنَّ عددًا من الدول العربية تتعرض لهجمة كبيرة اليوم، معلنًا رفض المثقفين العرب لهذه الهجمات التي تستهدف النيل من وحدة الشعوب العربية. 

 

واعتبر بشور أن لقاء التكريم هذا هو تكريم لأحد أبناء الرئيس الخالد ياسر عرفات، مثمنًا جهود أبو عفش ومشاركاته في جميع التحركات التي نظمتها الحملة الاهلية دفاعًا عن القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية.

 ورأى بشور أن أقل ما يمكن تقديمه للعميد أبو عفش هو درع تكريمية عربون محبة لمناضل فلسطيني سخّر حياته للدفاع عن القضية الفلسطينية. 

 

وكانت كلمة للعميد سمير أبو عفش ثمن فيها دور الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة والتزامها في الدفاع عن القضية الفلسطينية. 

 

وحذر أبو عفش من يهللون لانتخاب الرئيس الأميركي الجديد معتبراً أن الإدارة الجديدة ستكون كمثيلتها في الإدارة القديمة، لأن السياسات الأميركية ستبقى منحازة للعدو الصهيوني على حساب القضية الفلسطينية. 

 

وعبر أبو عفش عن التزامه مع الحملة الأهلية وكافة القوى الفلسطينية واللبنانية بالقضايا العربية، مؤكدًا الوقوف إلى جانب جميع الشرفاء العرب في وجه الحملة التي يتعرضون لها، شاجباً العقوبات التي تعرض لها النائب جبران باسيل معتبراً انه تدخل في الشؤون اللبنانية. 

 

وفي نهاية كلمته عبر أبو عفش عن التزامه وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" بالخط الذي رسمه الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى تحرير فلسطين. داعيًا الجميع إلى أوسع مشاركة لإحياء ذكرى رحيل القائد الشهيد أبو عمار. 

 

وكان في الاحتفال عدد من المداخلات عددت مزايا العميد أبو عفش معتبرةً أنه مثال للمناضل الفلسطيني الملتزم الذي أثر بحياة عددًا من المناضلين العرب والفلسطينيين. وثمنت المداخلات لجهود العميد أبو عفش والتزامه بالقضية الفلسطينية. 

 

وفي نهاية الاحتفال تمّ تكريم العميد أبو عفش بدرع تكريمية.