نظَّم التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، مساء يوم السبت، ندوة خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضامنًا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في الندوة التي حملت عنوان " كل التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام من أجل الحرية والكرامة، الحرية للاسير ماهر الاخرس"، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ومنسق حملة التحالف الاوروبي لمناصرة الأسرى خالد حمد، والأسير منذر صنوبر من خلال رسالة خاصة عرضت بالندوة، والباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، ومنسق التحالف الأوروبي في السويد، محمد قدورة، ومنسق المجموعة 194 في السويد، سعيد هدروس.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان، والحكومات الأوروبية والإتحاد الاوروبي بالتحرك العاجل لانقاذ حياة الأسير الأخرس المضرب عن الطعام منذ 83 يوما، ويعاني ظروفًا صحية صعبة وخطيرة للغاية.

ودعوا نشطاء التحالف الأوروبي والجاليات الفلسطينية والعربية وأصدقاء الشعب الفلسطيني من الأوروبيين والأجانب، إلى بذل كل الجهود وعلى كافة الأصعدة لانقاذ حياة الأسير الأخرس والأسرى المعزولين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون لعديد أساليب القمع والتنكيل.

وشدَّد أبو بكر على خطورة الحالة الصحية للأسير الأخرس ومحاولات الاحتلال الفاشله للالتفاف على إضرابه وكسره، محذرا من تدهور الاوضاع في المعتقلات في ظل استمرار ادارة السجون بأساليبها العنجهية في التعامل مع الأسرى وعزل ثلاثة من قيادت الأسرى منذ أشهر طويلة وهم: عمر خرواط، ووائل الجاغوب، وحاتم القواسمي.

ودعا المجتمع الدولي والجاليات الفلسطينية والصديقة في أوروبا والعالم للوقوف إلى جانب الأسرى وإسنادهم بكافة السبل القانونية والاعلامية والدبلوماسية ضد ما تقترفه سلطات الاحتلال بحقهم من انتهاكات.