شارك العشرات من أبناء مدينة نابلس اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع قطاع غزة، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ورفضًا لسياسات القمع ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وجاءت الوقفة بدعوة من "اللجنة الوطنية لدعم الأسرى" في المحافظة، حيث رفع المشاركون شعارات تطالب بإنهاء الحصار المفروض على غزة، وإيقاف سياسة القتل الممنهج التي يتعرض لها الفلسطينيون منذ 11 شهرًا.

قال مدير نادي الأسير في نابلس مظفر ذوقان: "الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ولا تزال عمليات الاعتقال تطال الجميع، والجرائم بحق المعتقلين في السجون تتصاعد من القتل العمد إلى الإهمال الطبي المتعمد".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى وحدة وطنية قوية لمواجهة السياسات العدوانية التي تمارسها حكومة الاحتلال المتطرفة والتي تتزايد مع مرور الأيام بهدف المزيد من القتل، والتدمير، ومصادرة الأراضي".

وأكد المتحدثون في الوقفة أهمية تصعيد الفعاليات الشعبية والدولية لدعم المعتقلين الفلسطينيين والمطالبة بحريتهم، مؤكدين أن تحريرهم جزءًا لا يتجزأ من النضال الوطني الفلسطيني.

وتستمر جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية عدوانًا غير مسبوق منذ أكثر من عام، أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف من المواطنين العزل، وتدمير واسع للبنية التحتية، في حين تستمر الانتهاكات بحق المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، ما أدى إلى تزايد حالات الإهمال الطبي والتعذيب.