نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، أمين سر لجنة اقليم الحركة في روسيا الاتحادية المناضل فاروق شحرور "أبو أحمد"، الذي وافته المنية، مساء يوم السبت، إثر مرض عضال.

وأعربت حركة "فتح"  إقليم روسيا الاتحادية، عن تعازيها الحارة لأسرة الفقيد، والى كل جماهير شعبنا، سائلة الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

فاروق شحرور "ابو أحمد" من مواليد عام 1960 من مخيمات اللجوء في لبنان، والتحق بصفوف الثورة الفلسطينية وتلقى عدة دورات عسكريه للاشبال في تل الزعتر.. وشارك في القتال أثناء حصار تل الزعتر عام 1976.

في عام 1977 حصل على منحه دراسيه في الاتحاد السوفياتي، وفي عام 1980-1981 التحق بالتعبئه العامة في كتيبة الشهيد فاخر النحال في منطقة الدبيه (السعديات)، وأثناء حصار بيروت عام 1982 ألحق بالتعبئة في منطقة سعد نائل.. وبعدها عاد إلى الاتحاد السوفياتي وتدرج بالعمل التنظيمي إلى أن أصبح عضو لجنة اقليم في الاتحاد السوفياتي عام 1988، وبعدها عندما تفكك الاتحاد السوفياتي أكمل العمل التنظيمي برتبة عضو لجنة اقليم ونائبا لأمين سر لجنة الإقليم في روسيا الاتحادية.