بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، د.أحمد أبو هولي مع وزير الحكم المحلّي المهندس مجدي الصالح آليات التعاون لخدمة اللاجئين في المخيّمات الفلسطينية ودعم المشاريع ذات الأولوية لها، وذلك في مكتبه بمقرِّ دائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله، يوم الأحد ٨-١٢-٢٠١٩.

 

كما بحث المسؤولان المشاريع المقدّمة للمخيّمات من خلال الصناديق العربية ومذكرة التفاهم التي يتم إعدادها لتعزيز التعاون بين وزارة الحكم المحلي ودائرة شؤون اللاجئين لخدمة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم.

 

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي عمر شرقية، ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون، ومدير عام المخيّمات ياسر أبو كشك، ومدير المشاريع محمد السيد، والمدير المالي علي صوافطة، أطلع د.أبو هولي الوزير الصالح على المشاريع ذات الأولوية التي تحتاجها المخيّمات الفلسطينية، والتي تخدم الشريحة الأوسع من مجتمعات اللاجئين التي لا تقع في إطار صلاحيات واختصاصات عمل "الأونروا".

 

وتطرّق د.أبو هولي إلى مشروع تحسين المخيّمات المموّل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، والذي ساهم في تحديد أولويات المخيّمات واحتياجاتها من خلال الشراكة والمسؤولية بين شرائح المخيَّم في طرح الأفكار والمشاريع واتّخاذ القرار في تحديدها لافتًا إلى أنَّ الدائرة لديها دليل للمشاريع التي تحتاجها المخيّمات وهي بحاجة إلى تمويل لتنفيذها.

 

وبحث د.أبو هولي والوزير الصالح إشكالية مدرستَي "النصارية" و"قَطنة" التابعتَين لوكالة الغوث الدولية، وأكّدا ضرورةَ التحرك مع الأطراف المعنية والمختصة لضمان استمرار عمل المدرستين المذكورتين كمدرستين تابعتين للـ"أونروا" وانتظام الدوام الدراسي فيهما.

 

 واتفقا على تشكيل لجنتين لمتابعة الملف ‏من أجل تقديم ‏التوصيات والحلول والمقترحات ‏لحل هذه الإشكالية ‏بالسرعة الممكنة ‏بالتعاون مع المحافظة و‏وكالة "الأونروا".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان