بدعوةٍ من الفصائل الفلسطينية واللِّجان الشَّعبية والحراك الشَّبابي، لبَّت جماهير مخيم البداوي الدعوة بوقفةٍ وإضاءة شموع رفضًا لقرار وزير العمل اللُّبناني بحق العمالة الفلسطينية وذلك في خيمة الاعتصام التي أقيمت في المخيم اليوم الاثنين 2019/7/29.
بعد إضاءة الشموع، ألقى أمين سر حركة "فتح" في الشَّمال أبو جهاد فياض كلمة أكّد فيها على الاستمرار في رفض قرار وزير العمل من خلال الفعاليات الحضارية والوقفات للتأكيد على حق أبناء الشّعب الفلسطيني اللاجئ في مخيمات لبنان في العمل بكرامة لحين تحقيق العودة إلى فلسطين. رافضًا هذه القرارات التي تعتبر مقدمة للتوطين أو التهجير وهذان الأمران مرفوضان من كل أبناء الشَّعب الفلسطيني.
وطالب فياض وزير العمل كميل أبو سليمان بالعودة عن قراره أو إصدار استثناء للعامل وصاحب المؤسسة الفلسطيني مما يترتب على العامل الأجنبي، كما طالب بتعديل مادتي قانون العمل ١٢٨ و١٢٩ كي يشعر الفلسطيني بأنه غير مستهدف بلقمة عيش أبنائه.
ورفض فياض كل ما يشاع عن حرف التحركات في المخيمات أو استغلالها في غير وجهتها، وبأنَّ كل مكونات الشّعب الفلسطيني تقف صفًا واحدًا من أجل حماية حقوق أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.
ثمَّ كانت كلمة للقيادي في الجبهة الديمقراطية أبو لؤي أركان أكد فيها على حق أبناء الشَّعب الفلسطيني في العمل والعيش بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين.