شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء.

وأفاد الناطق باسم الحراك الشبابي هاني حلبية،  ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيزرية وأبو ديس بعد منتصف الليلة الماضية، واعتقلت 15 شابا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات التي أطلقت القنابل الغازية بكثافة وبصورة عشوائية باتجاه المنازل، لافتا أن 35 آلية وجرافة و4 حافلات اقتحموا القريتين وانتشروا في الأحياء والحارات.

كما اقتحمت منزل أمين سر لجنة تنظيم العيزرية جمال بصة، وخلال تفتيشه أطلقت القنابل الغازية داخله وحطمت زجاجه، واقتحمت منزل المواطن عمار بصة ودمرت محتوياته، إضافة إلى تفتيش سيارته.

وقامت قوات الاحتلال بتوزيع نشرات تهدد بحملات اعتقال واسعة بين صفوف الشبان، ووجهت النشرة إلى "أولياء الأمور"، وحملت أسماء وصورا للآباء، وتم تهديدهم بصورة علنية ومباشرة، بذريعة "قيام أبنائهم بعمليات إرهابية".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من عدة مناطق في محافظة نابلس خلال اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي لمنازلهم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عسكر شرقي مدينة نابلس واعتقلت الشاب نصوح أبو سعده (24 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال قرية بيتا جنوبي المدينة واعتقلت الشابين براء بلال حمايل (19 عاما) وغسان مروان عبد الرحيم حمايل (22 عاما)، وفي قرية عوريف اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الحفيظ شحاده( 22 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم الشاب باسل يوسف ملحم (20 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، بالإضافة إلى اعتقال شابين من بلدة قباطية، كما اقتحمت عدة قرى وبلدات في جنوب جنين.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حسني محمد عويضات (30 عاما)، والطالب الجامعي نجي يوسف نزال (28 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات صانور، وميثلون، وسيريس، والجديدة، وعنزة.