تصدر خبر تشييع آلاف المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جثمان الشهيد الصحفي أحمد أبو حسين (26 عاما)، أمس الخميس، العناوين الرئيسية للصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة اليوم الجمعة.

كما سلطت صحيفة الحياة الجديدة الضوء على إشادة إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغماسي، بالموقف الثابت للرئيس محمود عباس الذي جعل الأمة تقف على ذات الموقف في مواجهة إعلان الإدارة الأميركية بشأن القدس.

وقال الشيخ المغماسي في كلمته في مؤتمر "القدس.. المكان والمكانة"، الذي ينظمه الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بمشاركة أكثر من 130 شخصية علمية، في مدينة الشارقة، إنه "لو وهن أبو مازن لوهن الناس من بعده، فالوقفة التاريخية للرئيس ألزمت العالم بالوقوف مع الشعب الفلسطيني".

فيما نشرت صحيفة القدس على صفحتها الأولى خبر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، مداخل جامعة فلسطين التقنية خضوري، فرع العروب شمال الخليل، ومنع الطلاب والموظفين من الدخول إليها.

جريدة الأيام تناولت خبر اقتحام أكثر من مائة مستوطن، بينهم عدد من طلبة المعاهد التلمودية، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، وتنفيذهم جولات استفزازية في المسجد، في الوقت الذي منعت فيه قوات الاحتلال لجنة إعمار المسجد الأقصى من تنفيذ أعمال صيانة في قبة الصخرة المشرفة، واعتقلت موظف أوقاف وشرعت بتركيب المزيد من كاميرات المراقبة الحديثة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.