وقعت اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة "وافا" الإندونيسية ممثلة برئيس مجلس الإدارة عز الدين سوسوانتو، وصندوق ووقفية القدس ممثلا برئيس مجلس الإدارة المهندس منيب رشيد المصري، لدعم مدينة القدس المحتلة.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها، يوم أمس، في العاصمة الأردنية عمان، على التعاون في تنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات التعليم، والصحة، وتحسين ظروف السكن، والتمكين الاقتصادي.

وأكد السفير الاندونيسي في الأردن وفلسطين اندي رحما نيتو في كلمته خلال مراسم التوقيع على عمق العلاقة الإندونيسية- الفلسطينية، ومكانة القدس في قلوب الشعب والحكومة الإندونيسية، داعيا إلى تعزيز الشراكة، وترجمتها إلى مشاريع عملية لدعم أهل القدس.

من جهته، ثمن المصري دعم جمهورية إندونيسيا رئاسة، وحكومة، وشعبا، لفلسطين، وتحدث عن صندوق ووقفية القدس، وبرامجه، وما تتعرض له المدينة من هجمة شرسة، وما تحتاجه من دعم ومساندة عربية، ودولية.

ودعا إلى إطلاق حملة عالمية لنصرة القدس، مشيدا بجهود المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني ووصايته على المقدسات، وما يقدمه الشعب الأردني ولجنة فلسطين النيابية من تضامن ودعم دائم لفلسطين.

بدوره، دعا رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني يحيى سعود إلى البناء على هذه الاتفاقية، وتكثيف الجهود لنصرة القدس.

من جهته، تحدث سوسوانتو عن برامج المؤسسة في فلسطين، مؤكدا حرص المؤسسة على توسيع برامجها، وتحديدا في القدس، وتعزيز الشراكة مع صندوق ووقفية القدس، لخدمة المدينة المقدسة.