افتتح رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب يوم الخميس، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً بالبيرة، الدورة الدولية للحكام فئة الإناث، والتي ينظمها اتحاد اللعبة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتستمر فعاليتها مدة أربعة أيام.

وتحاضر في الدورة المحاضرة الدولية الكينية جلادس واويرو، ويساعدها المحاضر الآسيوي مهيوب الصادق بمشاركة (16) حكمة من مختلف المحافظات الشمالية.

ورحب الرجوب بالمدربة الدولية وجميع المشاركات، معرباً عن سعادته بتواجدهن ومتنمياً التوفيق لهن ورؤيتهن بالمستقبل محكمات آسيويات، موجهاً شكره إلى أهالي المشاركات لإتاحة الفرصة لهن بالمشاركة، ومشدداً على ضرورة إدراك المرأة الفلسطينية بأهمية تواجدها ومشاركتها في مجالات العمل السياسي والاجتماعي والرياضي.

وأشار الرجوب إلى أهمية تواجد حكم فلسطينية في الدوريات المحلية سواء كانت لفئة الذكور أو الإناث، مؤكداً بذات الوقت أن ذلك يتطلب منهن المحافظة على مستوى اللياقة البدنية والنفسية والمهارية لديهن، من خلال العمل في منطق فني صحيح.

وأوضح الرجوب للمشاركات ضرورة تعلم وظيفة الحكم بالعمل الدؤوب على  تدريب نفسها بالسيطرة على ردة فعلها لصالح اللعبة ومدى سرعتها في تطبيق قانون اللعبة في حال وجود خلل معين أثناء المباريات، وأهمية التركيز على كل ما يتم تداوله في الدورات، موجهاً شكره الجزيل للمدربة الدولية على تواجدها في فلسطين ومساعدتها للحكام الفلسطينيات على تطوير أدائهن والعمل على تحفيزهن من خلال تغذيتها لهن بالمعلومات والقوانين والأنظمة الدولية للعبة.

هذا وستركز الدورة على الجانب النظري والعملي، حيث سيتناول الجانب الأول التوضيحات والتغيرات الاخيرة التي طرأت على قانون اللعبة، ومن ثم توزيع اللاعبات على مجموعات لمناقشة قانون اللعبة، والوقوف على مدى فهمهن لقانون اللعبة وتبادل الخبرات والخروج بقرار موحد، فيما سيتم تطبيق عملي لكل ما تم تداوله في الجانب النظري.

حضر افتتاح الدورة كلاً من: عضو مجلس اتحاد كرة القدم سعاد علقم، مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد هنادي ناصر الدين، مدير الدائرة الفنية بالاتحاد أحمد الحسن، ومدير الدائرة الطبية بالاتحاد د.سبع كوكش، والمدير الإداري للأكاديمية عايدة الطريفي، بالإضافة إلى موظفي وموظفات دائرة الحكام والدائرة النسوية بالاتحاد.