قدمت لجنة دعم الصحفيين في فلسطين، مذكرة للجنة الدولية للصليب الأحمر حول أوضاع الصحفيين الفلسطينيين الأسرى في السجون الصهيونية وعلى رأسهم الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ عشرة أيام بعد اعتقاله إدارياً لمدة ستة أشهر دون تهمة.

وقدم منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين، صالح المصري، المذكرة لمدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الاراضي الفلسطينية "جيلو ديغو" بحضور الناطقة باسم الصليب الاحمر سهر زقوت والمستشار فايز الاقرع.

واستعرض الصحفي المصري أوضاع الصحفيين في الارضي الفلسطينية وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل العدو الصهيوني.

وطالب من الصليب الاحمر الوقوف إلى جانب الزميل القيق بعد نقله إلى عزل سجن "الجلمة" شمال فلسطين المحتلة، في محاولة من العدو للضغط عليه لوقف إضرابه.

من جهته رحب ديغو بعمل لجنة دعم الصحفيين في مواكبة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

وأكد ديغو أن اللجنة الدولية تبذل جهودا كبيرة في زيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية وتنظيم الزيارات لكافة الأسرى ومنهم الصحفيين، موضحا أن اللجنة تتابع اضراب الصحفي محمد القيق منذ اليوم الأول.

وذكر أن الصيب الأحمر يتابع باستمرار أوضاع الأسرى الفلسطينيين لاسيما المضربين عن الطعام وتضمن عدم الضغط عليهم وعدم تغذيتهم قسريا.

يشار أن لجنة دعم الصحفيين أطلقت حملة للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين داخل سجون العدو، تتضمن القيام بسلسة فعاليات محلية ودولية ومخاطية الجهات الدولية الداعمة لحقوق الصحفيين للاطلاع عن كثب على أوضاع الصحفيين في سجون العدو والمطالبة بإطلاق سراح 26 صحفيا داخل السجون الصهيونية.